افتتاح المؤتمر العلمي الثاني لأمراض الباطنة بعدن

صدى الحقيقة : عبد السلام هائل و زكي اليوسفي
افتتح الاستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم المؤتمر العلمي الثاني لأمراض الباطنة الذي تنظمه كلية الطب بجامعة عدن على مدار يومين وبمشاركة ٤٠٠ طبيب وطبيبة وباحث وأكاديمي من جامعة عدن وحضرموت وتعز ومن محافظات لحج وأبين والضالع .
وفي حفل الافتتاح الذي بدء بالقرآن الكريم القى الاستاذالدكتور الخضر ناصر لصور كلمة نقل في مستهلها تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للمشاركين في المؤتمر العلمي الثاني الذي تنظمه كلية الطب والعلوم الصحية .
مشيدا بجهود اللجنة التحضيرية للمؤتمر الذي يشكل رافدا علميا مهما للنهوض بالقطاع الصحي في بلادنا .واكد رئيس جامعة عدن اهمية الخروج من هذه الفعالية العلمية بنتائج وتوصيات تخدم القطاع الصحي وترتقي بالمستوى العلمي والاكاديمي في كليات جامعة عدن .
مشددا على ضرورة انضباط اعضاء الهيئة التدريسية من الشباب في كليات الجامعة بالعمل التطبيقي في المستشفيات .واشار قائلا : للاسف ان في كليات الجامعة انقطعوا عن اعمالهم في المستشفيات .
وقال : اذا كانت القرارات ستؤدي الى افراغ المستشفيات من الاطباء فلاداعي لتلك القرارات التي ينعكس اثارها سلبيا على مستوى الاداء في المستشفيات العامة .
وتطرق الاستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور الى اعتزام قيادة جامعة عدن تنظيم مؤتمر علمي لتدارس عملية تاهيل المستشفيات الرئيسية في كل  من محافظات أبين ولحج والضالع كهيئات مستشفى تعليمي بهدف المساهمة في النهوض بالخدمات الصحية في مختلف المرافق الصحية . 
وكانت الدكتورة سوسن باخبيرة عميد كلية الطب قد اشارت الى ما تمثله المؤتمرات العلمية من اهمية في تاهيل الكوادر الشبابية وحل المشاكل الصحية واكدت اهمية مشاركة القطاع الخاص في تنظيم مثل هكذا فعاليات والعمل جنبا الى جنب للنهوض بواقع الصحة في المستقبل  .
فيما تطرق الدكتور جمال خدابخش مديرعام مكتب الصحة العامة والسكان الى ضرورة خروج المؤتمر برؤى عميقة تساعد في تخفيف الاعباء عن الحالات المرضية  بمافب ذلك تخفيض الاسعار ومراقبة جودة الادوية التي كثرت مصادرها وانواعها .بالاضافة الى اهمية توجيه البحث العلمي للنهوض بالمجال الصحي .
وكان الدكتور محمد السعدي رئيس اللجنة التحضيرية ورئيس قسم الباطنة قد القى كلمة اللجنة المنظمة للمؤتمر رحب فيها بالمشاركين وشاكرا الجهات والشركات  الداعمة  لاقامة المؤتمر .كما استعرض مرتكزات  الابحاث العلمية المقدمة خلال فعاليات المؤتمر والتي ستستمر لمدة يومين متتالين بمشاركة نحو٤٠٠ طبيب وطبيبة وباحث واكاديمي و٤٣ بحثا ودراسة علمية ..ناهيك عن الفعاليات الاخرى والتي ستعقد على هامش المؤتمر 
هذا وقد استعرضت في جلسات اليوم عدد من اوراق العمل ومن المقرر ان تستكمل بوم غد مناقشة بقية الاوراق العلمية ومن ثم الخروج بعدد من التوصيات الهادفة الارتقاء بالقطاع الصحي واوضاع الخدمات الصحية وغيرها .
حضر الافتتاح عمداء وأساتذة  كليات الجامعة و عدد من المسؤلين.