اللواء باعش : عهد قمع الحريات والانتهاكات قد ولى إلى الأبد

صدى الحقيقة : عدن : خاص

أكد اللواء الركن فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة في « عدن - لحج - أبين - الضالع » خلال مكالمة هاتفية أجراها مع صحيفة الأمناء نظرا لتلقيه منشورا على الموقع الإلكتروني لصحيفة "الأمناء نت" حول اعتداء جنود تابعين لقوات الأمن الخاصة على محرر موقع "الأمناء نت" عماد ياسر والزجّ به لعدة ساعات في سجن الصولبان دون مسوغ قانوني .

واستجابة وتفاعلا مع الموضوع فقد عبّر اللواء باعش عن أسفه لما حدث، مؤكداً بأنه قد وجه بالتحقيق مع الجنود الذين اعتدوا على محرر موقع "الأمناء نت".

وقال اللواء باعش خلال حديثه : " قوات الأمن الخاصة جاءت لحماية أمن الوطن والمواطن ومن واجبها حماية الحريات الصحفية وحقوق الإنسان وأن عهد قمع الحريات وانتهاكات الإنسان بشكل عام قد ولى وإلى الأبد .

منوها إلى أن قوات الأمن الخاصة اليوم ليست قوات الأمن المركزي في العهد البائد الذي كان ديكتاتورياً وآلة لقمع الحريات واعتقال المواطنين والزجّ بهم في السجون .

مؤكدا بإننا جئنا على أنقاض ذلك العهد القمعي التعسفي ، فنحن من سيحفظ الأمن والاستقرار والدفاع عن حقوق المواطن والوقوف في وجه الباطل وإحقاق الحق ، ونحن نقدر الإعلام وحرية الصحافة ودورهم إلى جانبنا في كشف الحقائق وبناء المجتمع والحفاظ على أمن واستقرار الوطن ومنجزات الشعب ".

وبدورها فقد عبرت "الأمناء" عن شكرها وتقديرها لهذه اللفتة الكريمة والوطنية من قبل اللواء الركن فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة وحييته على تفاعله مع ما ينشر وتمنت من المسؤولين والقادة أن يحذو كل حذو القائد " فضل باعش" في التفاعل الإيجابي مع ما ينشر في وسائل الإعلام المختلفة.

المكتب الإعلامي لقوات الأمن الخاصة  «عدن لحج - أبين - الضالع »