المسلسل دبلج إلى 25 لغة .. بطل " أرطغرل " يحقق أمنية 3 أطفال باكستانيين

صدى الحقيقة : وكالات

حقق النجم التركي إنغين ألتان دوزيطان، بطل مسلسل "قيامة أرطغرل"، أمنية 3 أطفال باكستانيين مصابين بفقر الدم، بمقابلتهم.

والتقى دوزيطان سهيل عمر (17 عاما)، والطفلتين فيزا خودا باكش (14 عاما) وسيدرا خان (15 عاما)، من خلال فعالية افتراضية، تعاون على تنظيمها فرعا مؤسسة "تحقيق أمنية" العالمية في تركيا وباكستان، ونُشرت عبر فيسبوك.

وقال دوزيطان خلال اللقاء "أشعر بسعادة غامرة جراء محبتكم لي، لقد كان دوري في المسلسل صعبا جدا، لكنه ممتع في الوقت ذاته، شكرا لكم، وأتمنى أن نلتقي في الواقع يوما ما"، حسب تقرير بثته الأناضول.

كما تقدم النجم التركي بجزيل الشكر لمؤسسة "تحقيق أمنية" (Make a wish) وكافة متابعي الفعالية.

وقدم منظمو الفعالية للنجم التركي سيفا مكتوبا عليه كلمة التوحيد، تسلمها نيابة عنه القنصل التركي في كراتشي تولغا أوتشاك.

"أرطغرل" باللغة الأوردية :

وبتعليمات من رئيس وزراء باكستان عمران خان، بدأ التلفزيون الرسمي لباكستان (PTV) في رمضان الماضي عرض مسلسل "قيامة أرطغرل" مترجما إلى اللغة الأوردية، حيث حظي بإقبال كبير للغاية.

ومسلسل قيامة أرطغرل -الذي بدأ عرضه عام 2014 على شاشة القناة الرسمية التركية (TRT1)- اختتم مسيرته الموسم الماضي بعد عرض الحلقة 150.

 

أرطغرل عرض في 71 دولة :

وإلى جانب تصدره نسب المشاهدات داخل تركيا خلال مواسم عرضه، حظي المسلسل بمتابعة واسعة في 71 دولة تم تصديره إليها، أبرزها الولايات المتحدة، وباكستان، وألبانيا، وبعض بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويُعرض المسلسل حاليا في بلدان مختلفة مدبلجا إلى 25 لغة، منها العربية، والإنجليزية، والأوردية.

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل" في القرن 13 الميلادي، حيث يعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ/1258م- 726هـ/ 1326م).

وتستمر السلسلة التاريخية في الموسم الحالي مع مسلسل "المؤسس عثمان"، الذي يتناول حياة مؤسس الدولة العثمانية، وهو أحد أبناء "أرطغرل".


المصدر : الأناضول.