استجابة لشروط الحوثيين... السعودية توقف التغذية عن القوات المسلحة الجنوبية

صدى الحقيقة : خاص
قل مصدر عسكري في القوات المسلحة الجنوبية أن التحالف العربي ممثلا بالمملكة العربية السعودية  أوقف بشكل مفاجئ تغذية القوات   ابتداء من يوم امس الأول .
واوضح المصدر ان متعهد التغذية  ابلغ قوات الدعم والإسناد والأحزمة الامنية بأن قائد التحالف العربي بعدن أبلغه بوقف تغذية القوات الجنوبية المعتمدة منذ انتهاء حرب 2015 م بشكل نهائي . 
مضيفا "بأن المملكة العربية السعودية بهذا القرار تجازي من وقف إلى جانبها وتصدى للمشروع الإيراني واوقف التمدد الحوثي على حدودها جزاء سنمار، لافتا بأن هذه القرارات تهدف إلى لي اذرع الجنوبيين بل تستخدمها المملكة ورقة ضغط لتقديم مزيدا من التنازلات خدمة لأهدافها العدائية للشعب الجنوبي ،حيث وأنها عملت منذ توليها قيادة التحالف في عدن خلفا لدولة الإمارات العربية المتحدة على قطع رواتب الجنود وها هي اليوم تقوم بخطوة عقابية جديدة معتقدة أنها بهذا القرارات ستخضع الجنوبيين وتمرر مشاريعها دون أي اعتراض .
وكشف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن هذه الخطوات من قبل النظام السعودي اتت بعد تسريب معلومات عن تقديمها مبادرة للحوثيين تهدف إلى إقامة منطقة عازلة على حدودها مقابل إنهاء الطلعات الجوية ودعم المقاومة على الأرض، والاعتراف بسلطة الحوثيين كأمر واقع ، وبادرة حسن نية وافقت المملكة على شروط الحوثي واسجابت لمطالبه باتخاذ قرار إيقاف التغذية وهو امتداد لقرارات وقف الرواتب وايقاف نفقات علاج جرحى الحرب ودعم الجبهات الذي كانت قد اتخذت خلال فترات سابقة .
وناشد المصدر محافظ العاصمة عدن وتجار الجنوب إلى الوقوف مع القوات المسلحة الجنوبية ومد يد العون لهم حيث وأنهم يخوضون معارك شرسة على اكثر من جبهة ضد المليشيات الحوثية والاخوانية التي تريد إعادة غزو الجنوب مجددا بتواطى من المملكة العربية السعودية التي تسعى جاهدة إلى خدمة مصالحها والحفاظ عليها ولو كان ذلك على حساب حلفائها.
إلى ذلك قال المصدر بأن قرار إيقاف تغذية القوات الجنوبية ترتب عليه ايقاف  تقديم الوجبات الغذائية التي كانت تقدم كعمل انساني لدار العجزة ،ومستشفى الأمراض النفسية ،ومستشفى صلاح الدين ،وكذا المشائخ ومرافقيهم .