آخر الأخبار

أبين تغرق بالقمامة والوادي في نقاهة

الاثنين 17 مايو 2021 5:28 م
أبين تغرق بالقمامة والوادي في نقاهة

علي منصور مقراط

أكتب هذه السطور بعد عودتي من أبين الحبيبة بساعات إلى عدن وليس عن بعد أو عن ما أسمع أو من القاهرة أو الاسكندرية أو شرم الشيخ حيث يعيش مدير صندوق التحسين والنظافة منصور وادي ومساعده لشؤون المال عوض ماطر وايضأ المسكين غسان شيخ فرج الذي حشر نفسه مع هذه الهوامير في الوقت الضائع وهو يظهر بجوار الوادي في الصورة ولحظات النقاهة.
قبل مغادرتي أبين مريت على جعار والعاصمة زنجبار ورأيت حالها المزري جراء تكدس أكوام القمامة في شوارعها وفي كل حي وزاوية ، الروائح القذرة تلاحقك وأنت هارب من جعار وزنجبار إلى المثلث وإلى جسر الصين وعلى محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين أن وصله هذا المقال وقرأه أن يتصل بمديري الصحة زنجبار باجميل الوحيد المرابط هنآك بين مسؤولي المحافظة في إجازة العيد أو مدير صحة خنفر الدكتور صلاح بالليل وليس مدير صحة المحافظة د.جمال مذيب أو مدير هيئة مستشفى الرازي د.السقاف أو مأمور خنفر المنصري وعكف مأمور زنجبار الأخيرين لأ أثر لهم في زنجبار وجعار وهو أي المحافظ يعرف أنه حين زار زنجبار وأدى صلاة العيد مع الناس وزار الرازي لم يجدهم واستقبله محسن وعيص ويفترض أن يكلفه مباشرة بإدارة المستشفى ويطيح بالسقاف حتى وإن كان من المقربين
قلت بتصل بباجميل أو صلاح بالليل يتأكدون من الروائح الكريهة التي تنبعث من قلب المدينتين إلى بعد 7كم وكمأ يستعين بمصورين وإعلاميين شرفاء يصورون له المشهد وليس ممن يشتريهم منصور وادي بحفنه ريالات. مستقلاً ظروفهم المعيشية المطحونة.
هذا الواقع البيئي المقرف زاد من إنتشار الوباء والحميات وكورونا والموت.
كيف لمدير نظافة يسافر القاهرة ولايستحي من الناس المطحونة.. وفي عز الشهر الكريم واقتراب العيد يترك وظيفته الأساسية وكل همه وتركيزه على جماعته محصلي الإيرادات والجبايات المشروعه وغير المشروعة يتواصل معهم عن حصيلة المال كل ليله ويوم ولا يسائل عن النظافه ومايهدد حياة الناس .. 
اعتقد لو الأخ المحافظ قرأ هذا الكلام وجلس مع نفسه وفكر صح بعيداً عن المنصري وعبده ناجي سيتخذ قرار تاريخي شجاع بالإطاحة بمنصور وادي ومساعده المالي وبالمنصري وعكف وجمال امذيب . 
أعرف الرجل وأن اختلفت معه وهاجمته. على اخفاقاته وسياسة إدارته للمحافظة فهو ذكي وصبور وعنيد وصاحب قرار.. 
والله ثم والله يامحافظ صدقني لو اطحت بمدير النظافة منصور وادي وبعض الفاسدين ستستعيد السمعة التي ظهرت بها أمام مواطني أبين الطيبين والتي مسخها الوادي وعصابات الفساد.
واتمنى أن تقضي النظر عن الأموال الهائلة التي يوفرها الوادي من الجبايات آلتي يجلد بها أصحاب السيارات والقواطر والشاحنات وأساء إلى سمعتك وسمعة أبين المحترمة..
اقراء ولاتسمع نصائح المنصري الذي يقولك يافندم منصور وادي أفضل من أسامه الموقري وعلوية مبلغ . هذا يأتي بالملايين تتناطح وتتطانن وهؤلاء يشتوك تدعمهم. لماذا ؟ لأنهم شرفاء فيهم من الرحمة لايركزون على الجبايات الغير قانونية. بل إلى نظافة مدن أبين وصحة ناسها .. انت بيدك السلطة والقرار الشرعي وتحمل أمانة المسؤولية بجسارة ونكران ذات واقولك أن المقربين منك لايستطيعون مجاهرتك بوضوح عن الواقع وعن صرخات الناس والظلم الواقع عليهم لايريدون يعكرون مزاجك أو يخشون من ردة فعلك ويخسرون رضاك ومصالحهم المادية البسيطة.
لاتضيع الوقت واعيد ترميم علاقتك بالمواطنين وليس هناك من هو مخلد على كرسي السلطة الزائل. صحيح الواقع سيئ ولادولة لكن بيدك نسبة من القرار. ابحث عن كوادر شرفاء بالمحافظة من يافع والمديريات الوسطى ومكنهم من المشاركة في تحمل المسؤولية. بدايتك كانت طيبة واسعى أن تختتمها بالإصلاحات ولا تكابر وتضيع الوقت. والفرص أمامك.
والناس بالعواطف. الايام دول وتلك الأيام نتداولها بين الناس لعلهم يتفكرون ولنا عودة والسلام ختام.

التعليقات

آخر الأخبار

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر