تكلفةجواز السفر 8500 ريال والدوام من السادسة صباحا

العميد صالح عاطف النائب الأول لمدير عام جوازات عدن : ننجز 2800 معاملة يوميا

صدى الحقيقة : عبدالسلام هائل وزكي اليوسفي
اوضح العميد صالح عاطف النائب الأول لمديرعام الهجرة والجوازات بالعاصمة عدن  أن العمل في اليوم الاول من بداية الدوام الرسمي بعد انقضاء اجازات ايام عيد الاضحى المبارك سار بوتيرة عالية والتزام تام من قبل موظفي المكتب ابتداء من الساعة السادسة صباحا وكما هي العادة في بقية الايام.
 واشار الى ان نحو "٢٨٠" ملف تم انجازها حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم نفسه. مؤكدا سهولة ويسر المعاملة للراغبين بقطع الجوازات وان التكاليف لاتزيد عن "٨٥٠٠" ريال للجواز الواحد.
واضاف في تصريح لوسائل الاعلام خلال جولته بالاقسام يرافقه العقيد عادل سعيد نائب المدير العام. ان المكتب ملتزم بالاجراءات والوثائق المحددة والمبينة في اللوحات الاعلانية الملصقة داخل وخارج مبنى الهجرة والجوازات وبحسب القانون. ولا تتعدا فترة استكمال المعاملة عن يوم واحد خصوصا وقد تم توفير حوالي عشر كاميرات للرجال ومثلها للنساء. واي تأخير ناتج عن موافقة المركز الرئيس بالسعودية.
واوضح النائب الاول لمدير عام الهجرة والجوازات بعدن العميد صالح عاطف ان مكتب الهجرة والجوازات بعدن رغم كل الصعوبات الا انه ينجز في. اليوم الواحد مابين ١٧٠٠_٢٨٠٠ معاملة خاصة باستخراج الجوازات.
مشيرا الى الصعوبات والاشكاليات الكبيرة المتمثلة في عدم صلاحية المبنى لاستيعاب واستقبال الراغبين في استخراج جوازات السفر وذلك لكون المبنى مشترك مع الاحوال المدنية، وكونه قديم وسعته محدودة، والناس تاتي من مختلف المحافظات اليمنية للحصول على جواز سفر كون عدن عاصمة لليمن، ومن حق اي مواطن ومن اي محافظةكان. الحصول على جواز سفر طالما توفرت الوثائق المطلوبة لذلك.
وحذر في ختام تصريحه. الاخوة المواطنين الراغبين في الحصول على جوازات سفر من التعامل مع السماسرة خارج المكتب، اذ أنه لاتوجد اي صعوبات. في استكمال معاملتهم بانفسهم دون الاستعانة بسماسرة يستغلونهم ويبتزوهم في دفع مبالغ كبيرة في الوقت الذي لاتزيد قيمة  الجواز والاستمارة وكل الرسوم. عن "٨٥٠٠" ريال يمني فقط.. متمنيا من الراغبين  في استخراج الجوازات عدم اصطحاب المرافقين حتى لايحصل الازدحام الذي اكثر مايسببه لنا، المرافقون لمن يريد او تريد استخراج جواز سفر.