بدعم من لجنة الإنقاذ الدولية .. تدشين منافسات كرة القدم لطلاب المدارس بالضالع

صدى الحقيقة : خاص
برعاية مكتب التربية والتعليم بمحافظة الضالع دشن برنامج تحسين الوصول إلى تعليم ذي جودة في لجنة الإنقاذ الدولية منافسات كرة القدم لطلاب المدارس في عدد من مديريات المحافظة وذلك ضمن حزمة الأنشطة الترفيهية التي ينفذها البرنامج.
وشهد اليوم الأول للمنافسات الكروية إقامة العديد من المباريات في مختلف المديريات المستهدفة وهي " الضالع والازارق والحصين والشعيب وقعطبة "، وسط تفاعل مميز ومشاركة رائعة من قبل طلاب المدارس.
في مديرية الضالع جمع اللقاء الافتتاحي لدوري المدارس بين فريق مدرسة ثوبة وفريق مدرسة المجباة على ملعب منطقة زُبيد وفيها تمكنت مدرسة المجباة من تحقيق الفوز الأول بهدفين دون مقابل في مباراة حضرها مدير الأنشطة الرياضية في مكتب التربية والتعليم بمحافظة الضالع الاستاذ علي محسن الجعدي ، والمشرف الرياضي بمديرية الضالع الاستاذ هشام محسن هادي، كما شارك افتتاح الدوري مشرفي التعليم في لجنة الإنقاذ الدولية الاستاذ انس محسن علي والاستاذ وليد علي محسن.
وقدم الفريقان مستوى جيد طيلة شوطي المباراة التي أدارها الحكم علي محمود مانع ، وفيها استطاع فريق مدرسة المجباة من حصد اول ثلاث نقاط له في منافسات الدوري.
أما في مديرية الشعيب فقد شهدت المديرية تدشين منافسات الدوري هناك بلقاء افتتاحي جمع فريق مدرسة علي عبدالرب ونظيره فريق مدرسة موسى مثنى ، في مباراة أدارها الحكم خالد القادري.
ووسط حضور عدد من القيادات التربوية والرياضية بالمديرية استطاع فريق مدرسة محمد عبدالرب من منطقة القزعة فرض  أفضليته المطلقة طيلة شوطي اللقاء في ظل اداء باهت للفريق المنافس الذي عجز عن مجاراة نسق الحضور الذهني والبدني لطلاب مدرسة القزعة وهم يستعرضون مهاراتهم بنتيجة عريضة بلغت عشرة أهداف كاملة ، نالوا من خلالها اول ثلاث نقاط في صدارة جدول الترتيب.
وضمن منافسات اليوم الافتتاحي لدوري مدارس مديرية الازارق تمكن فريق مدرسة قرض من تحقيق الفوز الأول من أمام شقيقة فريق مدرسة موعد حماده بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة أدارها الحكم عبدالرزاق المحرابي وشهدت حضور مدير إدارة التربية بمديرية الازارق الاستاذ علي محمد عبدالله وممثل لجنة الإنقاذ الدولية اندرياس صالح إلى جانب الاستاذ عبدالعزيز مدير إدارة الأنشطة في مكتب التربية بالمديرية.