آخر الأخبار

(PASS) تقيم لقاءً تعريفيًا للمنظمات حول مشروع "البناء التصاعدي"

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 10:39 م
(PASS) تقيم لقاءً تعريفيًا للمنظمات حول مشروع "البناء التصاعدي"
صدى الحقيقة : خاص
أقامت مؤسسة PASS سلام مجتمعات مستدامة، يوم الثلاثاء، لقاءً تعريفيًا لتكتل منظمات المجتمع المدني CSOs، ضمن المخرج الثاني لمشروع بناء السلام التصاعدي (A-Z)، الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع مؤسسة سيفرورلد.
وخلال اللقاء، تحدث مدير مشروع بناء السلام التصاعدي (A-Z) في منظمة سيفرورلد، بلال سكر، حول طبيعة المشروع والهدف من تشكيل وإنشاء تكتل "السلام والتنمية".
حيث أشار إلى أن التكتل يجمع 10 منظمات تعمل في المجالات الإعلامية والاقتصادية وبناء السلام وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة، وتستهدف كافة فئات المجتمع، بما فيها الفئات الضعيفة والمهمشة كذوي الاحتياجات الخاصة والأقليات.
وأكد سكر أن الهدف الاستراتيجي لتكتل "السلام والتنمية" هو توحيد جهود العمل المدني، بما يخدم عملية بناء السلام في اليمن.
من جانبها، أشارت رئيسة مؤسسة PASS سلام لمجتمعات مستدامة إلى أن اللقاء التعريفي هدف إلى تعريف المنظمات بمراحل مشروع بناء السلام التصاعدي، وفترته الزمنية، بالإضافة إلى التطرق لفرص العمل المدني وأولويات واحتياجات المجتمع في مدينة عدن.
يذكر أن مشروع بناء السلام التصاعدي يسعى إلى بناء السلام في البلاد انطلاقا من القاعدة، التي تمثلها فئات المجتمع المحلي بكافة شرائحة، حتى الوصول إلى القمة، وطرح رؤى المجتمع تجاه السلام على السياسيين وصناع القرار.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر