بتمويل أجيال بلا قات

"بصمة حياة" تختتم مشروع تعزيز الحماية للنساء والفتيات بإدارة البحث الجنائي عدن

صدى الحقيقة : خاص
اختتمت مؤسسة بصمة حياة للأعمال الإنسانية، وبتمويل من منظمة أجيال بلا قات؛ تجهيز غرف للنساء لإجراء عملية التحريات والتحقيقات، بالإضافة إلى عيادة نسوية خاصة في إدارة البحث الجنائي بمدينة عدن.
يأتي ذلك في إطار مشروع تعزيز الحماية للنساء والفتيات في إدارة البحث الجنائي، ضمن برنامج ”تحسن التأثير الهادف للمرأة في عمليات الإغاثة والإنعاش والسلام في اليمن”.
وخلال ختام المشروع، الذي تم في إدارة البحث الجنائي بمديرية خورمكسر، أكدت قيادة إدارة الأمن بمحافظة عدن، ومسئولو السلطة المحلية بالمديرية، وممثلو إدارة البحث الجنائي، أهمية المشروع في تعزيز حماية النساء، ودعم جهود العاملات بإدارة البحث الجنائي وتسهيل أمور العمل الخاصة بهنّ.
حيث عبّر مدير عام إدارة الأمن بمحافظة عدن، اللواء مطهر الشعيبي، عن شكره لكافة المنظمات والمؤسسات العاملة في مدينة عدن، على جهودها في دعم منظومة الإدارة، حاثًا إياهم على تنفيذ المزيد من التدخلات النوعية في القطاعات الأمنية.
فيما أشار مدير مديرية خورمكسر عواس الزهري إلى دور المشروع وأهميته بما يتضمنه من أنشطة كتجهيز غرفة التحريات الخاصة بالنساء لتقديم خدمة للمحققات أثناء التحقيق مع النساء في إدارة البحث الجنائي، معتبرًا أن هذا النشاط ساعد على وجود خصوصية في عمل التحريات، بالإضافة إلى استحداث عيادة خاصة بالنساء وذلك لعدم وجود أي عيادة من قبل.
كما أكد مدير إدارة البحث الجنائي بإدارة الأمن، العميد ناجي قاسم، أهمية مثل هذه التدخلات التي تعمل على تحسين بيئة العمل في الإدارات والأقسام المتخصصة في إدارة الأمن.
وفي الختام قامت مؤسسة بصمة حياة للأعمال الإنسانية بتكريم إدارة البحث الجنائي بدرع الشكر والعرفان على ما قدمته من تسهيلات لتنفيذ المشروع، كما تم تكريم منظمة أجيال بلا قات على الدعم المقدم منهم للإدارة.
وكان رئيس مؤسسة بصمة حياة للأعمال الإنسانية، خالد حسن محمد، ومنسقة المشروع تهاني محسن الصراري قد تحدثا عن طبيعة المشروع، مشيرَين إلى نوعية البرنامج في تناول فئة مهمة وقضية نوعية من القضايا المجتمعية، وهي حماية النساء، كما أن المشروع ساعد على بناء علاقات قوية مع الجهات الأمنية والمجتمعية.
وتم خلال الختام عرض أعمال مشروع تعزيز الحماية للنساء والفتيات في إإدارة البحث الجنائي - عدن والأنشطة المنفذة.
حضر التدشين مسؤولة المتابعة والتقييم وتعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن بمنظمة أجيال بلا قات الأستاذة آيات، وممثل المنظمة الأستاذ مالك، الذين قدما شكرهما لمؤسسة بصمة حياة على أعمالها في مجال دعم استقرار الأمن والسلام في محافظة عدن.