اختتام دورة نسوية في مجال تدريب الخياطة والتفصيل بشبوة

صدى الحقيقة : خاص
اختتمت في مدينة عتق بمحافظة شبوة، اليوم الإثنين، المرحلة الثانية من مشروع تدريب الخياطة والتفصيل، الذي استهدف 5 متدربات، وأقيم على مدى شهر، ضمن برنامج سبل العيش، الممول من صندوق اليمن الإنساني.
وفي حفل الختام الذي نفذته منظمة أنترسوس عبر جمعية تنمية المرأة بشبوة، سلم وكيل المحافظة علي الكندي، ومدير عام مكتب العمل والشؤون الاجتماعية بالمحافظة علي عمير، أدوات التمكين الاقتصادي للمستفيدات المتمثلة في ماكينة خياطة بمستلزماتها.
وأكد الكندي على أهمية مثل هذه البرامج الهادفة إلى تنمية قدرات المرأة ودعمها اقتصاديا من خلال إكسابها المهارات ودعمها بالأدوات بهدف تحسين وضعهن المعيشي.
من جهتها عبّرت مديره مشروع سبل العيش بمنظمة انترسوس أهازيج عبد الجبار، عن سعادتها بنجاح ثاني تدخلات للمنظمة في مجال برامج التمكين الاقتصادي للمرأة بالمحافظة، مؤكدة عزم المنظمة على تمويل برنامج نسوي  جديد وآخر شبابي.
وكانت مدير جمعية تنمية المرأة بشبوة فاطمة فرج قد رحبت بالحاضرين، مثنية على برامج التعاون والشراكة مع منظمة انترسوس، مرحبة بتطلعها لزيادة أنشطتها بالمحافظة،مثمنه دور المحافظ ابن الوزير في دعمه واهتمامة بالقطاع النسوي في المحافظة.
حضر الحفل مدير عام مكتب مصلحة الأراضي المهندس حسن البرمة والاتصالات المهندس عبد الله باقطيان، ومدير عتق عبد الله العمياء.