مكتب الشؤون الاجتماعية بأبين يعقد اجتماع مع مزودين الخدمات لحماية الطفل والمرأة مع منظمات دولية ومحلية

صدى الحقيقة : خاص

في إطار اهتمام وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بوزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ومحافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم وتحت اشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عقد امس الأحد الموافق ٢٩ يناير ٢٠٢٣ م اجتماع لمناقشة آلية التنسيق لمزودين الخدمات في إدارة الحالة الطارئة بسبب ارتفاع الجرائم والعنف القائم على النوع الاجتماعي المتكرّرة والمنتشرة بحق الأطفال في محافظة ابين.

في بداية الاجتماع رحب الدكتور فيدل منذوق سعيد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين بممثلين المنظمات الدولية والمحلية لاستجابتهم والحضور الاجتماع الأول لمزودين الخدمات في إدارة الحالة الطارئة واستماع إلى الخدمات الطارئة التي تقدمها كل منظمة .

كما تم استعراض الخدمات المقدمة في إدارة الحالة التي يقدمها المكتب ومتابعة المكتب للقضايا والانتهاكات وفق اللوائح والقوانين المعمول بها.
واكد على أهمية التنسيق مع الجهات المختصة ومقدمين الخدمات لحماية الضحايا وذويهم وتقديم العناية الاجتماعية والنفسية لجميع هؤلاء وايضآ وضح الهدف من هذا الاجتماع وهو مناقشة آلية التنسيق بين المكتب كجهة مختصة وبين مزودين الخدمات في إدارة الحالة من منظمات دولية ومحلية وفق معايير ومبادئ وأساس إدارة الحالة كذلك وضح أهمية الشراكة بأنه أساس نجاح كل عمل مجتمعي والعمل كامنظومة مجتمعية واحدة تستهدفه الفئات المستهدفة في المحافظة وتجنب التكرر في تقديم نفس الخدمات . وتوحيد الجهود وتحسين وتنظيم تقديم الخدمات في إدارة الحالة لحماية الطفل والمرأة من أي انتهاك .

واشارت مديرة إدارة المرأة والطفل وضابط إدارة الحالة في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أبين الاستاذه نجوى محسن سالم أهمية آلية التنسيق في تقديم الخدمات بشكل منظم ووفق معايير ومبادئ وأسس تقديم الخدمات في إدارة الحالة .
حيث شكر ممثلين المنظمات الدولية والمحلية مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل د.فيدل منذوق على تفعيلة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وحرصه على تحسين وتطوير الرعاية الاجتماعية في إدارة الحالة الطارئة وابداء استعدادهم لعملية الشراكة وتوحيد وتنظيم تقديم الخدمات بما يخدم المصلحة العامة في محافظة أبين كلآ بحسب نوع الخدمة التي يقدمه والنطاق الجغرافي .
كذلك تم الاتفاق على عقد ورشة عمل خاصة بامزودين خدمات إدارة الحالة لتطوير وتحسين آلية التنسيق بما يضمن تقديم خدمة تشمل كافة المستهدفة .

وفي نهاية الاجتماع شكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل كل الحاضرين من ممثلين المنظمات الدولية والمحلية التي تقدم الحماية للطفل والمرأة وأكد على أن مكتب الشؤون سوف يبذل قصار جهده لتسهيل مهامهم وفق اللوائح والنظم المعمول به في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل .

حضر الاجتماع الاستاذ عبدالله قاسم والأستاذة منال دباء ممثلين لجنة الإنقاذ الدولية في محافظة أبين والأستاذ احمد سالم منصور وخالد حيدرة ممثلين مؤسسة شباب أبين
والأستاذ عبد القادر يوسف ممثل مبادرون شباب والأستاذة ابتسام بارزيق والمحامية هبة احمد صالح ممثلين مؤسسة شباب لتنمية والأستاذة عزيزه ابراهيم سهل والأستاذ محمد ممثلين مؤسسة نماء التنموية ومدير الشؤون القانونية الاستاذ اكرم باجراد والأستاذ فهمي دباء مدير مكتب المدير العام ومديرة إدارة السكرتارية الاستاذه هناء الموقري .