في تقليد شهري: مستشفى عدن الألماني الدولي يستضيف استشاري جراحة وقسطرة الأوعية الدموية "العامري"

صدى الحقيقة: عاد نعمان

يستضيف مستشفى عدن الألماني الدولي AGIH، استشاري جراحة وقسطرة الأوعية الدموية دكتور/عبدالكريم العامري، على مدى أسبوع، خلاله يقدم الاستشارات الطبية ويجري العمليات الخاصة بالأوعية الدموية، في تقليد شهري اعتادت عليه الحالات ذات الصلة، ويتبناه المستشفى منذ انشائه.

يصف دكتور "العامري" العلاقة التي تجمعه بالمستشفى بالممتازة، على صعيديّ العمل والزمالة، وقال: "نحن على تواصل مستمر في مجال جراحة وقسطرة الأوعية الدموية، من حيث تقديم الاستشارات في الحالات المُعقدة، وتلك التي تحتاج إلى رأي آخر، والتنسيق مع إدارة المستشفى لزيارة طبية دورية، نهاية كل شهر"، آملًا أن يسهم التعاون المشترك في الارتقاء بالمستوى الطبي في جراحة وقسطرة الأوعية الدموية. 

مشيرًا أن جراحة الأوعية الدموية تخصص طبي هام، شهد نهوضًا ملحوظًا في اليمن خلال السنوات الأخيرة، وصارت العمليات المًعقدة تُجرى بنسب نجاح عالية، بشكل حد من السفر إلى الخارج، كما أن التخصص بحاجة إلى بذل جهود مضاعفة؛ لمواكبة التطورات العلمية والاستفادة من الخبرات اللازمة؛ لنقل اليمن إلى مصاف الدول الرائدة، مشيدًا بحداثة التجهيزات وخبرة الكادر في مركز القلب والقسطرة في المستشفى.

يُذكر أن دكتور/عبدالكريم العامري، استشاري القسطرة التداخلية العلاجية وجراحة الأوعية الدموية، أستاذ م. جراحة عامة وأوعية دموية في كلية الطب في جامعة صنعاء، يرأس الجمعية اليمنية لجراحة الأوعية الدموية، منذ تأسيسها في المؤتمر اليمني التركي الأول للقلب، تخصص في الجراحة العامة، ويعتبر أحد مؤسسيّ في جراحة المناظير في عدد من المستشفيات الحكومية، تدرب على يديه العديد من الأطباء الاختصاصيين.