آخر الأخبار

اتحاد نساء اليمن فرع أبين يقيم حفلا بمناسبة توزيع المشاريع المصغرة للنساء بالمحافظة

الخميس 09 يناير 2020 12:12 ص
اتحاد نساء اليمن فرع أبين يقيم حفلا بمناسبة توزيع المشاريع المصغرة للنساء بالمحافظة
صدى الحقيقة : خاص
ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي وتقديم خدمات متعددة القطاعات عبر المساحات الآمنة للنساء والفتيات بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA أقام اتحاد نساء اليمن فرع أبين حفلا بمناسبة توزيع المشاريع المصغرة للنساء في المحافظة .
وبدا حفل توزيع المشاريع المصغرة للنساء بآيات من القران الكريم تلتها الطفلة " يمنى " ثم كلمة ترحيبية بالحاضرين من الضيوف والنساء ألقتها الاستاذة عديلة الخضر الأمين العام لاتحاد نساء اليمن فرع أبين قالت فيها :
 نحن اليوم في اتحاد نساء اليمن أبين بصدد توزيع المشاريع المصغرة للنساء ضمن مشروع التمكين الاقتصادي وسبل العيش المتعدد القطاعات عبر المساحات الآمنة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA .
وقالت : اليوم نحن في الربع الأخير فخلال العام 2019 تم توزيع في الربع الأول 20 امرأة وفي الربع الثاني 50 امرأة وفي الربع الثالث 45 امرأة وفي الربع الرابع وهو اليوم 47 امرأة بأجمالي المشاريع 168 مشروع مصغر للنساء " خياطة - كوفير - معجانات - أكسسوارات - تطريز - حياكة " وغيرها من المشاريع الذي، يقوم بها اتحاد نساء اليمن أبين.
وأضافت الخضر : أبين مرت بحروب وصراعات كان لها انعكاسا سلبيا على النساء وأدت إلى فقدهن لأعمالهن لكن اليوم خطوة بخطوة أبين تعود، للنهوض واستطاعت المرأة أن تقف على أرجلها ونحن نقدم لها هذه المشاريع الصغيرة والبسيطة من أجل تحسين المستوى المعيشي للنساء في محافظة أبين.


وتخلل الحفل فقرات غنائية لبراعم المحافظة وفقرات تمثيلية هادفة ورقصات من التراث الأبيني لبراعم أبين.

وفي الحفل قام اتحاد نساء اليمن أبين بتكريم عدد من النساء الرآئدات في المحافظة وكذا تكريم عدد من الشخصيات الفاعلة والإعلاميين.

حضر الحفل مستشار محافظ أبين اليزيدي الدكتور جمال امذيب مدير عام الصحة والسكان والاستاذ محمد ناشر مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل والشيخ فهمي بابرادع مدير عام الأوقاف والاستاذ محمود سبعة مدير مكتب التربية والتعليم بخنفر والاستاذة خلود القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة والاستاذ أنيس اليوسفي رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين.




التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر