أبناء سقطرى يخرجون في وقفة أحتجاجية حاشدة أمام مقر التحالف للمطالبة بعودة الخط الجوي لشركة رويال جت الإماراتية

صدى الحقيقة : خاص

خرج أبناء سقطرى في وقفة أحتجاجية شعبية بكافة المكونات السياسية والاجتماعية والمشائخ والأعيان وقطاع المرأة والشباب والفتيات من مختلف نواحي أرخبيل سقطرى أمام بوابة مكتب التحالف السعودي للمطالبة بفك الحصار وإعادة الطيران المدني الأماراتي رويل جت.

يأتي تنظيم الوقفة الاحتجاجية نظرا لأهمية شركة رويل جت الاماراتية الرابط بين الامارات وسقطرى حيث كان لها أثرا كبير لكسر العزلة على أبناء سقطرى فيما تقدم خدمات إنسانية بكافة الجوانب في نقل المرضى والحالات الحرجة  وتقديم الاغاثة ونقل الأطباء والمهندسين والطلاب بدعم مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الانسانية  بواقع رحلتين كل أسبوع بانتظام مستمر دون انقطاع لفترة أربعة أعوام .

وبمساندة الأشقاء في دول التحالف منها دولة الامارات الشقيقة على وجه التخصيص كان لتسيير الرحلات الجوية للأرخبيل اثرا لتسهيل الكثير الصعاب عبر هذا الشريان الذي ظل يتدفق منه كل اوجه الدعم والمساعة والمساندة الانسانية والاجتماعية والتنموية والاغاثية لصالح سقطرى.

رويل جت بعد رحلات مستمرة خففت من معانات أبناء سقطرى لأربعة أعوام غابت عن المشهد السقطري لنصف شهر دون معرفة اي أسباب مخلفة معاناة المرضى والطلاب والمواطنين.

و ناشد المحتجون من أبناء سقطرى  التحالف العربي والحكومة الشرعية  لاعادة الخط الجوي لشركة رويل جت الإماراتية في القريب العاجل ودون تأخر مؤكدين أن أي تأخير يلحق بأضرار ويزيد من معاناة اهالي ومواطني سقطرى.