إذاعة نما اف ام تخصص حلقة توعوية نقاشية لقادة وأعضاء المفوضية والمفوضية العامة للكشافة والمرشدات على مستوى اليمن وحضرموت

صدى الحقيقة : خاص

خصصت إذاعة نما اف ام من المكلا ضمن سلسلة حلقاتها التثقيفية التوعوية المباشرة على الهواء في إستضافة قادة واعضاء مفوضية الكشافة والمرشدات بحضرموت والمفوضية العامة للكشافة والمرشدات على مستوى اليمن وحضرموت .


وتناولت الحلقة التي إعدها وقدمها الزميل فادي حقان ونفذها عبدالله بامنيف وتواجد بها في الاستديو  القائد الكشفي  حامد باحارث عضو مجلس ادارة  جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية وعضو لجنة تنمية المجتمع بالمنظمة الكشفية العربية , والقائد سعيد بايماني مفوض التنمية العضوية بمفوضية الكشافة والمرشدات بساحل حضرموت والقائد محمد بامعلم عضو كشافة بحرية بالمحافظة والقائد احمد محمد الزوبه قائد فرقة مدارس المعارف الحديثة.


دور وجهود قاد وإعضاء الحركة الكشفية بحضرموت في مساهمتهم والدور الذي يجب ان يضطلع به الجميع اتجاه مسوؤلياتهم نحو خدمة المجتمع والوطن خاصة في ميا يتعلق بمجابهة وباء كورونا وابرز الانشطة التي تم تنفيذها من تدريب عدد من القادة وفرقهم على كيفية نشر رسالة التوعية  والتثقيف  المجتمعي للحد من تفشي هذا الوباء اضافة الى الحملة الميدانية التطوعية التي استهدفت اماكن التجمعات السكانية في عاصمة المحافظة  والتي جاءت بلتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة والمديرية  ومكتب وزارة الشباب والرياضة بالساحل . بارك الضيوف الحلقة للقائد والكابتن حسن صالح مسجدي المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بنيله ثقة القادة والاعضاء في جمعية الكشافة  والمرشدات اليمنية والمفوضية بالمحافظة .


وكان المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية القائد مشعل بن سيف الداعري قد شارك في مداخلة بالحلقة عبر الهاتف في عبر فيها عن اعتزازه وفخره بما تحققه الحركة الكشفية بحضرموت من نهضة وتطور  من خلال التفاعل الايجابي في تنفيذ الانشطة المتعددة والمتنوعة في مختلف المراحل التي تمر بها البلاد .


مؤكداً أن حضرموت استطاعة أن تكون نموذجية في مختلف المجالات بفضل العلاقة المتميزة التي تجمع قيادتها المحلية على مستوى المحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية والاجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني ومن بينها جمعية ومفوضية الكشافة والمرشدات .


وجدد مباركته بنيل الثقة التي حظي بها القائد الكشفي حسن صالح مسجدي وتفويضه مفوض للكشافة والمرشدات بساحل حضرموت ومتمنيا ان تسهم هذه الثقة في تعزيز العمل المشترك بين مكتب وزارة  الشباب والرياضة في تطوير الحركة الكشفية .



كما كان للقائد مفوض مفوضية الكشافة والمرشدات بساحل حضرموت حسن صالح مسجدي المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة مشاركة في الحلقة عبر الهاتف اثنى فيها على مبادرات القادة والاعضاء والفرق الكشفية في تنفيذ ونجاح الحملة الميدانية التطوعية التوعوية من وباء كورونا ,مؤكداً أهمية المرحلة القادمة التي تتطلب تظافر جهود الجميع وخلق الشراكة والتعاون مع جميع المكاتب التنفيذية والمجتمعية ومن بينها التربية والتعليم والجامعة في انتعاش الحركة الكشفيى على مستوى المحافظة والمديريات .