آخر الأخبار

دور الجمعيات والمؤسسات في محافظة أبين للتوعية والوقاية ضد فيروس كورونا المستجد

الاثنين 06 أبريل 2020 10:59 م
دور الجمعيات والمؤسسات في محافظة أبين للتوعية والوقاية ضد فيروس كورونا المستجد

ناصر الجريري

تشهد محافظة ابين ومديرياتها حملات توعوية من قبل بعض المؤسسات والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة للتوعية والوقاية من جائحة فيروس كورونا والمنتشر في جميع بلدان العالم والذي يحصد كل يوم مئات الارواح والاصابات في تلك الدول .

ونحن في اليمن ولله الحمد لم ينتشر هذا الوباء بحسب ماصرحت به منظمة الصحة العالمية في تقريرها قبل ايام .

ولذلك كان لابد من التوعية والوقاية من هذا الفيروس القاتل وذلك من خلال توعية المواطنين عبر مجموعة من الطرق وبحسب الامكانيات المتاحة في بلادنا .
فهاهي المؤسسات والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني هبت عن بكرة ابيها بعد الدعوة والمبادرة الطوعية التي دعا اليها مكتب الاعلام في المحافظة قبل ايام وكانت بادرة جيدة من قبل قيادة مكتب الاعلام ممثلاً با د/ ياسر باعزب مدير عام الاعلام في المحافظة.
والى يومنا هذا المبادرات والحملات على قدم وساق تسهم في توعية المواطن من مخاطر هذا الوباء في المحافظة وفي مديرياتها .

وهذا جهود جبارة وعظيمة يقوم بها شباب هذه الموسسات والجمعيات وايضاً بعض منظمات المجتمع المدني في المحافظة التي جعلت نصب اعينها وعلى عاتقها هذه المسؤولية المجتمعية والصحية الكبيرة للمساهمة في توعية الناس حول مخاطر هذا الفيروس القاتل .

وعلى سبيل المثال لا للحصر : من هذه المؤسسات مؤسسة شباب ابين خنفر ً كذلك مؤسسة شباب للتنمية الشاملة بالحصن ، وايضاً جمعية التميز التنموية الاجتماعية خنفر المخزن كما لاننسى جمعية البركة النسوية التنموية - الكود خنفر ، وكذلك اتحاد نساء اليمن بالمحافظة وغيرها من المبادرات الطوعية لكثير من الجمعيات والمؤسسات في المحافظة والمديريات لايسعنا ذكرها .

ولهذا نقدم رسالة شكر وعرفان لهذه الجمعيات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني على هذا الدور الكبير والعظيم في خدمة المواطنين في هذه المحافظة داعيين كل المنظمات الدولية العاملة في اليمن وغيرها والجهات الرسمية في الحكومة الى تقديم كل الدعم والمساعدة لتلك الجمعيات والمؤسسات العاملة في هذا الجانب لتستمر هذه الحملات التوعوية لما فيها المصلحة العامة للمواطن في المحافظة والمجتمع ككل .



التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر