اختتام ورشة عمل حول "النفايات الإلكترونية" بالمكلا

صدى الحقيقة : أشرف باجبير
اختتمت بقاعة نادي متطوعون بمدينة المكلا فعاليات ورشة عمل حول ( النفايات الألكترونية)  نظمتها الهيئة العامة لحماية البيئة فرع حضرموت وصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت برعاية كريمة من معالي وزير المياة والبيئة بمناسبة الاحتفال باليوم العربي للبيئة .
وناقشت الورشة التي استمرت على مدى اسبوع عدد من المواضيع المتعلقة بالمخلفات الإلكترونية وكذلك تعريف المشاركين بالورشة من جميع الجهات ووسائل الاعلام بمخاطر المخلفات الإلكترونية وكيفية التعامل معها .
وخرجت الورشة بعدد من التوصيات والنتائج منها البدء بمتابعة عمل خطة لإدارة هذه المخلفات الإلكترونية بالتنسيق بين الهيئة العامة لحماية البيئة وصندوق النظافة والتحسين بحضرموت  كون المخلفات الإلكترونية تعد من المواد الكيميائية الخطرة .
كما استعرضت الهيئة العامة لحماية البيئة في ختام الورشة مشروع خور أمبيخة الحيوي وما يكتسبه هذا المشروع من أهمية في المجال البيئي وكذلك كيفية متابعة الجهات المختصة لإدارة موقع خور أمبيخة وحمايته والحفاظ عليه من الاعتداء ودعوه جهات الاختصاص والتنسيق معهم لاستلام الموقع وإدارته.
 ودعت قيادة السلطة والجهات المعنية بحضرموت الى عقد لقاء طارئ يهدف للتعاون والتنسيق في ما بين جميع الجهات لرفع المخلفات ومنع السطو على الموقع وتلويث الخور بمياه المجاري للحفاظ على اشجار المانجروف كونه الموقع الوحيد التي تنفرد به محافظة حضرموت والعمل على استلام الموقع لإدارته من قبل فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت .
كما دعا المهندس بدر عوض السييلي مدير ادارة الموارد الطبيعية مسئول وحدة التنوع الحيوي بفرع  الهيئة العامة لحماية البيئة كافة وسائل الاعلام والاعلاميين إلى التفاعل معهم وتسليط الضوء على الخور لما له من اهمية كونه يعد الارض الرطبة الوحيدة التي تنفرد به محافظة حضرموت خاصة بعد زيارتهم الميدانية للموقع للاطلاع عن قرب على خور أمبيخة الحيوي بمنطقة فوه بالمكلا .
شارك بالورشة كل من الأستاذ سالم باقحيزل المدير العام لفرع الهيئة العامة لحماية البيئة بحضرموت والمهندس عمر بادخن نائب المدير العام والمهندس حيدر العطاس نائب المدير العام لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت وعدد من المختصين والمهتمين والباحثين والاعلاميين في حضرموت.