آخر الأخبار

إدارة المرأة والطفل بانتقالي تريم تنظم ندوة بعنوان " المرأة الجنوبية.. ماضٍ وحاضرٍ ومستقبل "

الاثنين 30 نوفمبر 2020 11:57 م
إدارة المرأة والطفل بانتقالي تريم تنظم ندوة بعنوان " المرأة الجنوبية.. ماضٍ وحاضرٍ ومستقبل "
صدى الحقيقة : خاص

نظّمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية تريم بمحافظة حضرموت مساء اليوم الاثنين ندوة نسوية بعنوان " المرأة الجنوبية ماضٍ وحاضر، ومستقبل " حاضرت فيها عطيات عبود باضاوي مديرة إدارة المرأة والطفل بمحافظة حضرموت .

وفي مستهل الندوة نقلت عطيات باضاوي، تحيات قيادة المجلس ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي وتهانيه لماجدات وحرائر حضرموت، بالعيد الـ 53 لذكرى عيد استقلال الجنوب الـ 30 نوفمبر المجيد.

وأوضحت باضاوي أن دور المرأة في المجلس يكمن في العمق الاستراتيجي التي تشارك فيه في المجالات الاقتصادية والسياسية والإجتماعية من خلال الاهتمام بجعلها شريكاً فاعلاً في كل المحافل التي ينبغي أن تكون مشاركة فيها.

وخلال الندوة التي شارك فيها عدد من حرائر مديرية تريم وضواحيها، ألقيت عدد من المداخلات التي أبرزت الدور الرائد للمرأة الجنوبية في مقارعة قوى الاحتلال والظلم والاستبداد التي كانت جاثمة على صدور أبناء الجنوب إبّان حقبة الاستعمار البريطاني المحتل .

وفي الندوة تطرّقت باضاوي إلى مفهوم العنف التي تتعرض له معظم الفتيات خلال وقتنا الراهن وأشكاله المتنوعة، مستعرضة الأنواع بشكل مفصل وكيفية الاستفادة من القوانين في الحماية من تلك المظاهر السلبية على المجتمع الحضرمي المحافظ.

وفي الختام أجمعن المشاركات في الندوة على أهمية إشراك المرأة الجنوبية في شتى المجالات وتعزيز دورها المجتمعي الفاعل ليس فقط علي مستوى الأسرة فحسب بل، وحتى في القضايا المصيرية التي تهم الشعوب.

حضر هذه الندوة زهرة عبد عضو الجمعية الوطنية الجنوبية، وزهرة عبدالله زعيزع مديرة دائرة المرأة والطفل بانتقالي تريم .

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر