انتقالي حضرموت يناقش امكانية تنظيم بطولة كرة الجرس للمكفوفين

صدى الحقيقة : خاص

استقبل الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمكتبه بمقر القيادة المحلية بالمكلا، اليوم الثلاثاء، فريق مصابيح الغد لذوي الإعاقة، الذي قدم لرئيس القيادة، تصورا بتنظيم النسخة الثالثة من بطولة كرة الهدف.

 

ورحب بن الشيخ أبوبكر بالأستاذ محمد سعيد الحامدي رئيس الفريق، وخالد عبدالله المعلم ، الأمين العام ، وصالح ناصر بارحمة ، مسؤول الأنشطة بالفريق، في مقر القيادة المحلية، مباركا فكرة تنظيم مسابقات رياضية لذوي الاحتياجات الخاصة، مبديا استعداد القيادة المحلية لتقديم الدعم للأنشطة الرياضية للمعاقين . 

وأكد بن الشيخ أبوبكر اهتمام المجلس الانتقالي بشريحة المعاقين، وتقديم الرعاية لهم، وتشجيعهم على ممارسة الرياضات المناسبة لاعاقاتهم، ودمجهم في المجتمع، داعيا السلطة المحلية بالمحافظة، إلى تخصيص قاعة، ليمارس فيها المعاقون نشاطاتهم الرياضية ، بما يحقق لهم العدل والمساواة مع غيرهم من أفراد المجتمع  .

ورياضة كرة الهدف، أو كرة الجرس هي لعبة خاصة بالمكفوفين وضعاف البصر ، اخترعها الرياضي النمساوي هانز لورينزن ، يتنافس فيها فريقان ، يتكون كل منهما من ثلاثة لاعبين ، على إدخال كرة بداخلها جرس في شباك الفريق الآخر .