42 طن مساعدات إغاثية جديدة دعم إماراتي لأهالي الساحل الغربي

صدى الحقيقة : خاص
بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة وإشراف الهلال الأحمر الإماراتي، وزعت فرق الإغاثة بالهيئة المساعدات الإغاثية لاهالي الساحل، ضمن الدعم المقدم للعام الحالي 2021.
 وتم توزيع هذه المساعدات في مخيم العليلي ومخيم الوعرة بمديرية الخوخة ومخيم الحيمة بمديرية التحيتا التابعتين لمحافظة الحديدة بواقع 1400 سلة غذاٸية متكاملة تعادل 42 طنا.
وتأتي هذه الكمية ضمن كمية كبيرة من المساعدات وصلت الی ميناء المخا مطلع هذا الشهر وتقدر بحاوالي 520 طنا تشمل مناطق الاحتياج في مخيمات النازحين وقری التحيتا وحيس والدريهمي وبيت الفقية ومناطق الخوخة والحوك والحالی والقری النائية والأسر الفقيرة في محافظة تعز ۔ 
هذا الدعم يأتي مواصلة للحملة الإنسانية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة المواطنين في المناطق الريفية والنائية ويستمر تدفق المساعدات الإغاثية والإيواية للأسر المتضررة بالمديريات المحررة.
 حضر توزيع المساعدات مدير الوحدة التنفيذية بمديرية الخوخة وكذا عبدالرحمن اليوسفي مسٶول الإغاثة بمكتب الهلال بالساحل.
 وخلال عملية التوزيع صرح مسٶول الإغاثة قائلا:” اننا نواصل توزيع المساعدات الإغاثية للعام 2021 لسكان الساحل ومن هم في الحاجة.
و أضاف : أن هيئة الهلال جاءت لتعيد الأمل لسكان هذه المناطق النائية المحرومة وذلك لرفع المعاناة عن كاهل اهالي هذه القرى الذين اصبحوا يعانون شحة الموارد الاقتصادية وعدم قدرتهم على مواجهة أعباء الحياة وسبل المعيشة، وأن هيئة الهلال ستواصل مسيرتها الإنسانية لتصل الی الفقراء والمحتاجين والمعوزين والنازخين. 
من جهته صرح مدير الوحدة التنفيذية بالخوخة قاٸلا” أن هيٸة الهلال لم ولن تقصر ابدا مع ابناء الساحل منذ قدومها الی المنطقة وأن المساعدات تصل إلی مستحقيها دون توقف وهذا مالم تصنعه أي منظمة انسانية في الساحل” وتوجه بالشكر الجزيل لهيٸة الهلال ودولة الامارات علی جهودها المبذولة والمثمرة في شتی المجالات الخدمية. 
وعبر المستفيدون عن شكرهم لدولة الإمارات على دعمها المتواصل لهم عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر التي تسهم في تخفيف معاناتهم جراء هذه الظروف الإنسانية الصعبة وأن دولة الامارات ستظل هي يد السخاء والعطاء منذ التأسيس إلی اليوم.