رئيس المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد ينعي رحيل المناضل عبدالله الحوثري

صدى الحقيقة : خاص
نعي رئيس المفوضية الجنوبية المستقلَّة لمكافحة الفساد الدكتور | زيد قاسم العمري رحيل الشخصية الوطنية والسياسية والاجتماعية الجنوبية المعروفة (المناضل العميد الشيخ عبدالله أحمد الحوثري المرقشي) الذي وافته المنية في يوم السبت 20 يونيو 2021م بسبب مرضٍ عضال ..  
وكان الفقيد الحوثري رحمه الله قيادي بارز في حزب رابطة أبناء الجنوب العربي (حزب الهوية الجنوبية) .. 
ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي السابق في محافظة أبين ، والمستشار في القيادة العليا للمجلس الانتقالي .. 
والعلم في الحراك الجنوبي السلمي والمقاومة الجنوبية .. 
 
وهو الرجل المعروف في ثبات موقفه وصلابته من قضية شعب الجنوب العربي ، وإراداته واستحقاقاته وأهدافه المعلنة في استكمال تحرير الجنوب وتحقيق استقلاله واستعادة سيادته وهويته وبناء دولته الفدرالية على كامل أراضيه بحدودها المعروفة دولياً وإقليمياً قبل وحدة المكر والغدر في مايو 1990م .. 
والرجل الصادق والمخلص والأمين والمحب للخير لجميع أبناء الجنوب ، والحريص على تحقيق التوافق االسياسي والوطني والاجتماعي الجنوبي وتوحيد الجبهة الجنوبية الداخلية ، والساعي لنبذ الفرقة والفتنة والصراع والعنف بين الجنوبيين ، والناجح في جهود الوفاق الاجتماعي وإصلاح ذات البين لمكانته في قلوب الجميع ، وثقة الجميع بإخلاصه وصدقه ونزاهته وأمانته وإنصافه وعدله .. 
فضلاً عن جهوده الصحفية بمقالاته السياسية والوطنية  والاجتماعية التي تشرَّفت بها الصحف الجنوبية التي نزعت إلى نهج الحُرية والمواجهة للاحتلال اليمني في زمن الكبت والقمع الذي مارسه ذلك الاحتلال اليمني الوحشي الهمجي المتخلِّف ضدَّ شعب الجنوب وقياداته السياسية وطلائعه الثورية .. 
 وبهذا المصاب الجلل نُعزِّي أنفسنا أولاً بفقدان أخٍ ورفيقٍ عزيزٍ ومناضلٍ صلبٍ وحكيمٍ في ظروفٍ الجنوب أحوج إليه ، ونرفع أسمى آيات التعازي والمواساة إلى أبنائه وإخوته ، وجميع أفراد أسرته الكريمة والفاضلة ، وإلى مشائخ المراقشة وأعيانها وأبنائها عامةً ، وإلى أبناء أبين والجنوب قاطبةً ، وإلى قيادة حزب الرابطة ، وقيادة المجلس الانتقالي  .
 أصالةً عن نفسي ونيابةً عن جميع أعضاء القيادة العليا للمفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد والقيادات الفرعية في المحافظات ، لاسيما قيادة فرع المفوضية في محافظة أبين التي كان له الفضل في الرعاية والدعم لتأسيسه ، وبدء تنسيق العمل المشترك ..  
نرجو من الله العلي القدير أن يتغمَّد فقيدنا الغالي والعزيز ، وفقيد الجنوب العربي بواسع رحمته وغفرانه ،وأن يُسكنه فسيح جنانه ، ويمنَّ على أهله وذويه ورفاقه وأصدقائه وجميع مُحبِّيه بالصبر والسلوان .. 
إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون .. 
جلال السعيدي .. 
الناطق الرسمي باسم المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد ..