الأمانة العامة للمجلس الانتقالي تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الجعدي

صدى الحقيقة : خاص
عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري، برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام.
واستعرض الاجتماع، تقرير المشهد السياسي  المُقدم من الدائرة السياسية والذي تضمن قراءة تحليلية لتصريحات بعض سفراء الدول الغربية عن التطورات والأحداث التي تشهدها الساحة الجنوبية وخاصة التظاهرات الشعبية التي خرجت في محافظتي حضرموت وشبوة ضد ممارسات الميليشيات الإخوانية وعمليات التقطع والحرابة واقتحامها للقرى والمنازل، والاختطافات المستمرة ضد أبناء الجنوب في شبوة ووادي حضرموت.
واستمع الاجتماع إلى التقرير نصف السنوي المُقدم من قبل دائرة والمرأة والطفل، والذي تضمن أبرز الأنشطة والفعاليات والتي نفذتها الدائرة خلال النص الأول من العام 2021 .
وتطرقت الامانة في اجتماعها إلى عدد من المستجدات على الساحة الجنوبية وفي مقدمتها الاحتجاجات التي شهدتها محافظة حضرموت يوم أمس ضد الجرعة الجديدة في أسعار المشتقات النفطية، وقضايا النازحين وآخر الخطوات العملية التي اتخذها نادي القضاء الجنوبي بخصوص فتح وإدارة عمل المحاكم .
وأشادت الامانة في اجتماعها بنجاح المهرجان الثقافي والفني الذي نظمته الدائرة الثقافية بمناسبة عيد الاضحى المبارك، والذي عبرت فقراته المتنوعة عن الموروث الثقافي والفني والتاريخي لشعب الجنوب.
وكان الاجتماع، قد استعرض أيضاً تقرير الإنجاز الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة، كما استعرض محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.