آخر الأخبار

بحضور ممثلي المحافظة والجهات الداعمة

تسليم موقع مشروع تصريف مياه الأمطار بمنطقة المرسابة للشركة المنفذة

الخميس 29 يوليو 2021 5:28 م
تسليم موقع مشروع  تصريف مياه الأمطار بمنطقة المرسابة للشركة المنفذة
صدى الحقيقة : عبدالسلام هائل وزكي اليوسفي
شهدت مديرية صيرة صباح اليوم فعالية تسليم موقع مشروع إنشاء قناة لتصريف مياه الامطار بمنطقة المرسابة، القطيع لشركة رواد المستقبل "إرم فيوتشر" المنفذة للمشروع. 
وقد وقع على محضر التسليم عن السلطة المحلية محمودبن جرادي مديرعام مديرية صيرة وعن مكتب الاشغال العامة سيناء ثابت،  وعن الشركة المنفذة المهندس أحمدالحكيمي  ممثل شركة رواد المستقبل" إرم فيوتشر".
واثناء عملية التسليم لموقع المشروع بحضور ممثل قيادة السلطة المحلية في المحافظة عبدالحكيم الشعبي  والدكتور محمدعيدروس مدير مكتب الامم المتحدة لتنمية المستوطنات البشرية"الهابيتات" .
واوضح المهندس وليد الصراري مديرعام مكتب الاشغال العامة بعدن ان. المشروع الذي قام مكتب الاشغال العامة باعداد الدراسة وتحديد المسارات له،  قد. تم إرساء المناقصة على شركة "إرم فيوتشر"  وبدعم من الحكومة اليابانية عبر مكتب الامم المتحدة لتنمية المستوطنات البشرية وبمبلغ "294" الف  دولار. 
ويبلغ طول المشروع  ٣٦٠ مترا وبعرض متر ونصف وإرتفاع مترواحد. واضاف مديرعام الاشغال أن عملية إنشاء قناة تصريف مياه الامطار سيتكون من صناديق  خرسانية مسلحة مستطيلة مسبقة الصنع او آنية ووضعها في اول نقطة واكثرها. انخفاضا في منطقة المرسابة بحيث ترتبط مع شبكة التصريف لمياه الامطار التي نفذت في منطقة القطيع بتمويل من مجموعات شركات. هائل سعيد انعم. ومن ثم تمديد تلك الصبيات الخرسانية مرورا بالشارع امام مبنى الهجرة والجوازات وحتى بحر صيرة. 
مؤكدا أن نجاح هذا المشروع سيكون له انعكاس ايجابي كبير في الحد من الخسائر البشرية والمادية لابناء سكان منطقة القطيع والمرسابة نتيجة لتجمع سيول الامطار فيها. 
الى ذلك اكد مديرعام مديرية صيرة محمود بن جرادي اهمية المشروع الذي سيعيد الارث التاريخي والحضاري لمدينة عدن التي كانت تتميز بوجود المناهل ومواقع لتصريف سيول الامطار في السابق، مؤكدا. استعداد السلطة المحلية لتقديم كل التسهيلات والرعاية لضمان نجاح إنجاز المشروع في موعده المحدد.
واوضح ممثل الشركة المنفذة "اإرم فيوتشر" رواد المستقبل المهندس أحمد الحكيمي انه سيتم بدء العمل بتنفيذ المشروع الاسبوع القادم و من.المقرر  ان يتم الانجاز خلال ستة اشهر حسب الاتفاقية ان شاء الله.مشيرا الى أن  الشركة المنفذة لها خبرة عملية واسعة في تنفيذ مشاريع تصريف مياه الامطار في مختلف محافظات الوطن.
حضر فعالية تسليم موقع المشروع كل من أمين عام المجلس المحلي بمديرية صيرة عوض مبجر،والمهندس حسن سعيد عضو. المجلس المحلي بالمحافظة "نائب مديرعام مؤسسة المياه سابقا"  والمهندس زكي حداد نائب مدير مؤسسة المياه  لشؤون الصرف الصحي،  والمهندس إبراهيم منيعم "المدير السابق لمديرية صيرة" وآخرون.

التعليقات

آخر الأخبار

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر