الوزير السقطري يلتقي رئيس مجلس إدارة مصنع الوطنية لتعليب الأسماك والمدير العام للمصنع

صدى الحقيقة : خاص
التقى وزير الزراعة والري والثروة السمكية نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء سالم عبدالله السقطري، أمس الأربعاء، بديوان عام الوزارة، الاستاذ سالم باقازي رئيس مجلس إدارة مصنع الوطنية لتعليب الأسماك ومدير عام المصنع الدكتور أحمد باريان.
 
واستمع الوزير إلى شرح مفصّل من إدارة المصنع، حول التجهيزات والترتيبات المتعلقة بافتتاح المصنع والتي سيتم تدشينها قريبا، بطاقة إنتاجية تبلغ 100 طن يومياً، إلى جانب مصنع الطحن لمخلفات الأسماك الذي تقدر طاقته الإنتاجية 55 طن يومياً، موضحاً أن المصنع سيشغل 500 عامل من الجنسين.
وأشاد الوزير السقطري بمصنع الوطنية وما يتميز به من إمكانيات في خطوط الإنتاج وفقاً للمواصفات العالمية، مبدياً استعداده للتعاون مع إدارة المصنع وبذل التسهيلات من أجل تشجيع المستثمرين في القطاع الخاص الذين يعدون الشركاء الأساسيين للوزارة والذين تعوّل عليهم الوزارة خلال هذه الفترة.
يذكر أن مصنع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك أنشئ مطلع العام الحالي في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت صمم بمواصفات عالمية، ويقوم بإنتاج 100 طن يومياً، بكلفة 40 مليون دولار، ويحتوي على فندق ضخم لتسكين الخبراء والزائرين، ويضم مركز تدريب للعاملين والفنيين.
حضر اللقاء وكيل قطاع التخطيط في الوزارة المهندس محمد عوض علان والوكيل عبد الملك ناجي وكيل قطاع تنمية الإنتاج والدكتور عمر صبيح مستشار الوزير والدكتور مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير.