أهلي يطيح بأحلام النصر ويلتحق بالشباب في نهائي دوري الفقيد علي العيسائي لإدارات أسمنت الوحدة

صدى الحقيقة : خالد هيثم
قدمت بطولة الفقيد علي عبدالله العيسائي ، مشهدها الجميل في الجولة السادسة ، عصر الخميس على معشب فان سيتي .
و من خلال واقع جميل ورائع ، تفنن فيه لاعبي الفرق الاربع التي خاضت المحطة بأمنيات متفاوتة .
وكان ابرزها حظوظ الذهاب الى نهائي البطولة عبر البطاقة الثانية التي حجزها فريق الشباب منذ الجولة السابقة
 تفاصيل الجولة السادسة التي حضرها الشيخ ناصر عاطف ، مدير الشؤون الإدارية في شركة اسمنت الوحدة ، شهدت مباراتين ، جمعت الاولى الشباب المتأهل والأبطال ، البعيد عن حسابات التاهل .
 وقدم الفريقان مباراة جميلة ربما غاب عنها الحماس ، إلا انها كانت رائعة ممر محمل بالكثير من الفنيات التي قدمها اللاعبون ، لوضع بصمة اخرى في المشوار الذي كان فيه الأبطال يخوض آخر مباراة له ـ بينما الشباب يستعد للحدث الاكبر في النهائي المنتظر. 
مجريات اللقاء التي حاول فيها فيصل الصبيحي في الشباب ومحمد الكلدي في الابطال ، ترجمة بعض الكرات التي سنحت على المرميين ، كان فيها المتألق عمرو عادل ، يحقق الشيء المهم حينما سجل هدف المباراة الوحيد ، في شباك الحارس الرائع عماد هواش ، ليرفع الشباب رصيده إلى النقطة 12 ، بينما بقى الأبطال برصيد الثلاث نقاط. 
في المشهد الثاني وحيث الغيايات بلوغ النهائي ، دخل فريقي الاهلي والنصر ، على حالة ذات خصوصية ترجمت منذ البداية في حالة الحماس التي ظهر عليها الفريقين وهم يقومون بالأحماء ، في سباق مع الوقت للذهاب الى المعركة التي قدمت في شوطين أكثر من رائعين. 
النصر الذي دخل بفرصة وحيدة وهي الاستحواذ على النقاط الثلاث ، حاول مبكرا امتلاك الأدوات التي تصنع الفرص وتقترب من الشباك ، من خلال محمد الظبي والدينمو “بلال قمحان” ، فاقترب من شباك الحارس المتألق مازن مكرد.
 خط الهجوم النصر الذي افتقد الرائع عمار ياسين” المصاب” وجد ما يريد من خلال كرة مخادعة أوصلها محمد الظبي الشباك ، لينال النصر الاسبقية ويلامس طموحاته ، فحاول الاهلي وضع ردة فعل في غياب مهاجمه هاني الحريري ، ولاعب الوسط وجيه شفيق، فكان له ما أراد ، عبر “حبيب المعمري” الذي أعاد اللقاء إلى نقطة البداية.
 مرور الوقت كان يشعر الفريقين بالخطر ، فكل الأمنيات قد تذهب سدى بلعبة وشباك تهتز ، فحاول النصر وسنحت له عدد من الفرص الا انها لم تحقق غايتها ، وسعى الأهلي أيضا عبر محمد عمر وهرهرة ، الى وضع اللقاء في مسار لا يطيح بما يريدوه .. 
فتبادل الفريقين الهجمات واقترب النصر من شباك الاهلي ـ حينما تحصل على ركلة جزاء ، بصافرة الحكم خالد مبارك ، إلا أن الظبي لم يستفد منها ، بتألق الحارس مازن مكرد الذي ابقى لاعبيه في اللقاء ، فعادوا  وسجلوا هدفين عبر حبيب المعمري ثم فخري الصبيحي ، لتتصعب مهم لاعبي النصر ، الذين اكتفوا بتقليص الفارق عبر المتألق بلال قمحان ومن علامة الجزاء ،لينتهي اللقاء بفوز الاهلي وذهابه كطرف ثاني في النهائي الكبير ، بينما يغادر النصر برفقة الأبطال. 
* د.عمار ياسين ” نجم فريق النصر وأحد اسلحته الهجومية ، غاب عن المشهد ومباراة فريقه ، بسبب الاصابة التي تعرض لها في المباراة السابقة .. الف سلامة وما تشوف شر. 
* وجيه شفيق لاعب منتصف الاهلي ، غيبته الظروف الخاصه ، وظهر ان غيابه مؤثر في اداء فريقه . 
* رؤوف عبده مدافع الشباب ، لم يتواجد في لقاء فريقه امام الابطال ، بسبب ظرف صحي .. ننتظره في اللقاء النهائي .
 الشيخ ناصر عاطف ، مدير الشؤون الادارية في شركة اسمنت الوحدة ، حضور مهم ومنسوب اخلاقي اكثر من رائع. * لجنة البطولة بقيادة الكابتن بدر الحلاج ، ترتب أوراقها للإعداد للنهائي الذي سيقام الخميس القادم .. جهود أكثر من رائعة.