آخر الأخبار

خيراتها تنهب نهارا جهارا .. #الهبه_الحضرميه_الثانيه

السبت 11 ديسمبر 2021 6:32 م
خيراتها تنهب نهارا جهارا .. #الهبه_الحضرميه_الثانيه

عبدالكريم مقرم

حضرموت التي حباها الله بثروات وخيرات جمة ، أضحت اليوم فقيرة ، لا يجد أهلها ما يسدون به رمقهم نتيجة لما وصل اليه الحال بعد تدهور العملة وارتفاع أسعار المواد الضرورية بشكل مخيف ومرعب .
أصبح المواطن الحضرمي اليوم في أدنى مستوى من الدخل يحتاجه المرء أو الأسرة حتى يكون بالإمكان توفير مستوى معيشة ملائم ، راتب الموظف بالكاد يكفيه اسبوع ، وصاحب الدخل اليومي أصبح أكثر أيام الشهر لا يعمل لعدم وجود العمل لارتفاع أسعار المواد .
حضرموت التي تنهب ثرواتها وخيراتها حكومة الشرعية فقيره ، المواطن لا يجد الغذاء لاسرته ولايستطيع علاج مريض من اهله ، مستشفياتها تعج بحالات سوء التغذية يوميا ولايستطيع المريض أن يصرف روشتة علاج لانه لا يملك الماده .
ماوصلت إليه حضرموت ناتج لممارسات وفساد حكومة الشرعية التي نهبت ولا زالت تنهب خيرات هذه الارض الطيبه ولا تلتف لابنائها الذي يتعرضون لموت محقق بسبب فقر مدقع هم سببه .
هذه الحكومة التي تعيش في القصور والفنادق كروشها متخمة بما لذ وطاب من الغذاء ، ملابسها من ارقي وافخم الثياب ، اولادهم يتعلمون في أرقى المدارس والجامعات ، ويتعالجون في افخم المستشفيات ، حياتهم لعب ولهو وترف وتصريحات هوجاء فارغة ، وشعب هنا منهك ويموت من الجوع والفقر والغلاء .
اهالي حضرموت وصلوا الى حافة الهلاك ، جوعا وفقرا ، وهي التي لم تعرف فقرا وجوعا إلا مع ظهور سلطة الإخوان التي أوصلت الوطن الى هذا الوضع .
لذلك نقول لكل فرد من أبناءها أن يعملوا ما بوسعهم للدفاع عنها وانتزاع حقوقها المشروعة وعدم الانتظار للموت البطيء الذي ينهش في حياة الآلآف من الناس الذين لا يجدون قوت يومهم .
إذا لم نخرج اليوم ونقف مع اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حضرموت العام ومع كل الأوفياء من قبائل وشرائح المجتمع الحضرمي فمتى سنقف لأجل خدمة بلادنا ومجتمعنا وننتزع عنه الفساد والظلم الذي أوصل الناس إلى الحضيض؟ .

التعليقات

آخر الأخبار

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر