غضب إقليمي ودولي ضد الهجمات الحوثية الإرهابية على الإمارات

صدى الحقيقة : خاص
لاقى الهجوم الحوثي الإرهابي على العاصمة الإماراتية أبوظبي ردود أفعال إقليمية ودولية غاضبة و منددة، بعد استهدفه مناطق مدنية آمنة.
البداية كانت من المملكة العربية السعودية، التي وصفت الهجوم الحوثي بالجبان و الإرهابي، مشيرة إلى أن هذا الهجوم يؤكد على خطورة المليشيات الحوثية.
وأعربت الخارجية المصرية عن تضامنها وإدانتها لإرهاب ميليشيات الحوثي “الذي يستهدف أمن الأشقاء”.
وفي بيان صحفي، أدان المجلس الانتقالي الجنوبي بأشد العبارات الهجوم الإرهابي ضد أبوظبي، وجدد تأكيده على الخطورة التي تمثلها ميليشيات الحوثي على المنطقة.
وأعربت كلا من منظمة التعاون الإسلامي، مجلس التعاون الخليجي، البرلمان العربي، إدانتها الشديدة للعملية الحوثية الجبانة التي أودت بضحايا أبرياء.
كما نددت الخارجية العراقية بالاعتداء الحوثي، كما أعلنت سلطنة عمان تأييدها لكل ما تقوم به الإمارات للحفاظ على أمنها واستقرارها.
مملكة البحرين بدورها نددت بالهجوم الحوثي “الجبان” على المنشآت الحيوية المدنية الإماراتية، وأكدت مخالفته لقواعد القانون الدولي الإنساني.
وطالبة وزارة الخارجية الكويتية، في بيان لها، المجتمع الدولي بالتحرك لوقف ممارسات ميليشيات الحوثي الإرهابية واستهدافها للمدنيين.
وكانت طائرات مسيرة بدون طيار حصل عليها الحوثيون من إيران قد سقطت في منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبوظبي الدولي، ومنطقة نفطية أخرى.
وبحسب الشرطة الإماراتية، قتل مقيم باكستاني واثنين آخرين يحملان الجنسية الهندية في انفجار الصهاريج، فيما لم يتسبب الحريق البسيط في المطار بأي أضرار.
وتوعدت دولة الإمارات بعقاب قاسي ضد الحوثيين، مؤكدة احتفاظها بحق الرد في الوقت المناسب.