بحضور مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل

اختتام الدورة التدريبية الخاصة بجمعية صناع الإرادة للمعاقين مركز الكود بأبين

صدى الحقيقة : خاص
برعاية السلطة المحلية في محافظة أبين وتحت إشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وبالشراكة مع مؤسسة مبادرون شباب الأجتماعية نظمت جمعية صناع الاراده  للمعاقين مركز  الكود   دورة تدريبية للأعضاء في مجال التأهيل الاجتماعي  .
حيث قام مدرب الدورة باكسابهم  مفهوم العمل الاجتماعي ورؤيته ورسالته وأهدافها  ، مبيناً أهمية العمل  المجتمعي وكيف يتدرج فيه الفرد حتى يصل إلى درجة راقية في المجتمع .
كما أشار المدرب  إلى أهمية وضع رؤية مستقبلية لذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة أبين وكيف بواسطتها يتم دمج هذه الفئة مع المجتمع وتفعيل دورها في الجانب الاقتصادي وإلاجتماعي بحيث تصبح قوى فاعلة ومنتجة في المجتمع .
أيضاً تطرق مدرب إلى العديد من المصفوفات والمحددات التي توضح أهمية البناء المؤسسي للعمل المجتمعي وما يعكسه من تطور ورفع الوعي المجتمعي لدى ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز الثقة بالنفس وتحسين المستوى المعيشي لهذه الشريحة من المجتمع .
كذلك شدد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين د.فيدل منذوق سعيد  على ضرورة تمكين وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وغرس المبادئ والقيم الأخلاقية في العمل المجتمعي بحيث يصبح من يعمل فيه محل إهتمام وتقدير الآخرين .
وفي ختام الدورة التدريبيةأثنى المجتمعون على ما يقوم به مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بقيادة د.فيدل منذوق من جهود كبيرة في سبيل أن تصبح هذه الفئة قوة إنتاجية لها دور فعال في تنمية المجتمع  .
حضر اختتام الدورة مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين د.فيدل منذوق سعيد سيف وشخصيات اجتماعية ورؤساء منظمات المجتمع المدني.