للمرة 35 في تاريخه .. ريال مدريد بطلاً للدوري الإسباني

صدى الحقيقة : وكالات
تُوج فريق ريال مدريد رسمياً بلقب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الـ 35 في تاريخه، وذلك بعد الفوز على منافسه فريق إسبانيول برباعية نظيفة، في الجولة الـ 34 على أرض ملعب سانتياغو برنابيو، وذلك قبل 4 جولات من ختام الموسم الكروي 2021-2022.
وسجل رودريغو في مناسبتين، وماركو أسينسيو والهداف الفرنسي كريم بنزيمة، أهداف ريال مدريد، الذي ابتعد في الصدارة بفارق 18 نقطة عن صاحب المركز الثاني برشلونة (مع مباراة أقل)، وبالتالي لن يكون بمقدور النادي الكتالوني اللحاق بعدد نقاط النادي الملكي، وعليه حُسم اللقب رسمياً لكتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، عن جدارة واستحقاق.
واستحق ريال مدريد التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم بعد الأداء المُميز الذي قدمه طوال 33 مباراة، إذ حقق 25 فوزاً مقابل 6 تعادلات و3 خسارات فقط، ليؤكد أنه الأفضل هجومياً بقيادة هدافه الأول، الفرنسي كريم بنزيمة، الذي يتصدر قائمة الهدافين في "الليغا" برصيد 25 هدفاً.
وبهذا التتويج يرفع ريال مدريد لقب الدوري الإسباني للمرة الـ 35 في تاريخه، وهو الذي كان حقق آخر لقب في موسم 2019-2020، وخسره في الموسم الماضي بعد صراع كبير مع أتلتيكو مدريد، ليحل وصيفاً في النهاية آنذاك.
ويسعى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى إضافة لقب ثان هذا الموسم وذلك في حال وصل إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يواجه منافسه مانشستر سيتي الإنكليزي في إياب الدور نصف النهائي على ملعبه سانتياغو برنابيو، وهو يحتاج للفوز بهدفين من أجل التأهل.