آخر الأخبار

جامعة العادل تُقيم دورة في إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي لموظفيها

الأربعاء 03 أغسطس 2022 4:21 م
جامعة العادل تُقيم دورة في إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي لموظفيها
صدى الحقيقة : خاص
أقامت إدارة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في جامعة العادل، خلال  يومي الثلاثاء والأربعاء، الموافق 2-3 أغسطس 2022م، دورات وورش عمل في وضع الخطط التطويرية لمؤشرات إدارة البرامج، ونتائج الاستبانات على الجودة الإدارية والأكاديمية، وذلك في إطار سعي الجامعة لتطبيق نظام إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي.
وأقيمت الدورة برعاية الشيخ عبدالرحمن بانافع، وإشراف د. فهمي بانافع رئيس جامعة العادل، الذي  حرص على إقامة هذه الدورة لأجل التطوير الإداري والأكاديمي في الجامعة، وفق مواصفات تتوافق مع المعايير الدولية.
وأكد الدكتور فهمي أن الجامعة تحرص على تحقيق معايير الجودة على مستوى إقليمي وعلى مستوى الجامعات، وأنها تستخدم إجراءات في التحسين المستمر، وتلبي متطلبات ومعايير ضمان الجودة والاعتماد.
وأشار إلى أن ما يهم الجامعة أولا هو الطالب، إذ تسعى الجامعة لأن يكون طلابها  يتمتعون بالكفاءة العالية التي تمكنهم من التواصل والعمل مع الآخرين بفعالية، فهم سفراء للجامعة.
بدورها وفي افتتاح الدورة أوضحت الأستاذة منى علي المحورق، مختصة تربوية في التعليم الدولي، مديرة الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بالجامعة،  القائمة بعملية التدريب إلى جانب الدكتور سالم بسيس، أن الجودة وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي، أصبحت مطلبا في سبيل تطوير المنظمات التعليمية وتحسين مخرجاتها.
واستهدف التدريب جميع منتسبي الجامعة في الدورة الأولى، ومن ثم تم تخصيص عمداء الكليات رؤساء الأقسام والإدارات في الورش الأخرى، لتزويدهم وتأهيلهم بالتدريب العملي على عملية منهجية الجودة والتحسين كلًا في مجال عمله.
 وتم التطرق خلال البرنامج التدريبي في اليوم الأول إلى  تناول  مفهوم الجودة وضمانها الداخلي والخارجي، ومعايير الجودة، ورؤية ورسالة المؤسسة التعليمية، والاعتماد الأكاديمي، وتخلل الدورة العديد من المداخلات  والعصف الذهني من المتدربين لمناقشة سبل تطوير الجامعة إداريا وأكاديميا، وإيجاد حلول لبعض مشاكل الجودة.
وكان الدكتور سالم بسيس قد أوضح للمتدربين خلال الورشة في اليوم الثاني أساليب تطوير وتصميم الخطط الدراسية نظريا، وتم إسقاط التدريب خلال الورشة بجانب تطبيقي. 
واختتمت الدورة بتوزيع الشهادات للمتدربين والمتدربات في الجامعة، وعبر المتدربون عن مدى سعادتهم بهذه الدورة بعد أن قدموا الشكر للجامعة، لاهتمامها بموظفيها والارتقاء بسير العمل فيها.
الجدير بالذكر أن هذه ليست الدورة الأولى التي تقيمها جامعة العادل، فقد حرصت على عقد العديد من الدورات وورش العمل التي من شأنها تعمل على تطوير الجامعة وموظفيها.
      من هلا عدنان

التعليقات