آخر الأخبار

" محمد بن زايد " داهية الدواهي العربية وسلطانها السياسي

السبت 20 أغسطس 2022 11:21 م
أطلقت كلمة الداهية بمعناها الماضوي والسابقة للظهور الاسلامي بصاحب الشان الممتلك للحكمة والحنكة والذكاء الخارق والكلمة المسموعة من قبل قومه والاخرين معا.. 
قيل بان الكلمة أول من أطلقها ( قيس بن مكشوح)  الذي عرف عنه بشجاعته وحنكته وتخطيطه العسكري وبذلك كلفه الخليفة ابوبكر الصديق لقيادة الجيش الإسلامي المتوجه الى قبيلة همدان اليمنية المتحالفة مع الفرس والمرتدة عن الاسلام بعد وفاة رسول الله- فقتل قيس بن مكشوح مشايخ القبيلة دون رحمة فكانت الوساطات تنهال عليه من كل حدب وصوب بالرحمة والتخفيف من العقوبات الانتقامية بحق قبيلة همدان  التي قتلت مشايخ قبيلة مذحج اليمنية- كان رد القائدالاسلامي قيس المذحجي بان ماعمل ويعمل من قتل وابادة للمرتدين مقابل الستين داهية، بمعنى ان من قتلهم لم يكونوا بمقابل دواهيه المشايخ ال(60) الذين قتلتهم همدان وبالتعاون مع الفرس-لهكذا يتناول الناس تلك المقولة على غير المتعارف عليها، كون الداهية تعني الشخص الذكي وصاحب اوصاف مميزة وكلمة مسموعة لاترد ان قالها البتة. 
دعونا من تلك المقولة وتعريجنا لها انما من باب التوضيح لها، كوننا سنتحدث اليوم عن شخصية عربية تعد من دواهيها- انه الشيخ (محمد ولد زايد)  والمكنى بابو خالد- اذ اعتبره سياسيون عرب واجانب بانه مهندسا بارعا في السياسة وجهبذا في رسمها وفذا في دهاليزها وفنيا في التعاطي معها بحنكة واقتدار. 
الشيخ ( محمد بن زايد) داهية الدواهي العربية وسلطان ساستها في تاريخنا المعاصر والحديث فهو لها عازفاوعبقريا وفيلسوفا قلما نجد من امثاله يومنا هذا- كيف لا؟- اليس هو من جعل الامارات اليوم تتوشح النهضة الاقتصادية والسياسية وسابق دولا لها باع طويل في هكذا بنى تحتية،  اليس هو؟، من جعل الإمارات رقما صعبا وقفز بها الى مصاف الدول المتقدمة بل انه حجز لدولته االرقم القياسي في البناء المعماري وما برج (خليفة) الا شاهدا على العصر بشهود غرباء واعاجم. 
يكفي ابناء الجنوب العربي فخرا بان الشيخ ( محمد بن زايد)  كان سباقا في نجدتهم والمتمثل في ارسال وحدات رمزيه من جيشه للقتال بجانبهم وتحرير ارضهم من رجس الروافض والنوافض والدواعش والارهابيين- يكفي ابناء الجنوب العربي بان الدم الاماراتي امتزج بالدم الجنوبي في ساحات الوغى، حقا لقد كان الشيخ ابو (خالد) قوميا عربيا اصيلا ناصرا من استنصره واذ قال كلمته المشهورة ان حرر أبناء الجنوب عدن سافتديهم بابننا الاصغر وذلك بناء على طلب تقدمت به قيادات عسكرية ومقاومة جنوبية ذاك الطلب مفاده تزويد المقاومة الجنوبية بالاليات العسكرية لتحرير العاصمة الجنوبية عدن من رجس المحتل الرافضي اليمني، بهذا كان الرد من قبل شيخ العرب وسلطان السلاطين (محمد بن زايد).
باتت دولة الامارات العربية المتحدة مزهرية ووردة في صحراء تخرج من اكمتها واذ كانت ذات يوم ارض وصحراء قاحلة - اما اليوم فإن ضؤها المشرق يعانق عنان السماء تزهو ويزهو معها بريق المجد والامجاد التليدة الضاربة جذورها عمق الارض والمتجددة والراسخة في عقولنا حاضرا كواحة خضراء وجنة من جنان المعمورة-لهكذا فان بناها التحتية وتقدمها في جميع المجالات يحتاج منا لانصافها الى مجلدات مرصوصة كشوارعها وازقتها وطرقها المعبدة وخطوط امدادتها،جوا وبرا وبحرا لكل بقيعة من بقاع الدولة الاماراتية. 
لقد ارتقت دولة الامارات العربية المتحدة مرتقا نهضويا وحداثيا  يصعب علينا وصفه وتعجز السنتنا نطقه وجفت احبارنا كتابته لكثرة الانجازات المتسارعة التي لاحصر لها وفي مختلف وشتى المجالات. 
نجمة في كبد السماء وقمر منير في الظلمات وبدر وهاج في غسق الدجى فتلك هى الامارات وذاك داهيها وسلطان سياستها، الشيخ الخالد ابو خالد (محمد بن زايد). 
تحيتنا وشكرنا لاماجد العرب وفرسانه ال زايدوال مكتوم وال القاسمي وجميع شيوخ دولة الامارات والى ابناءها وجيشها العظيم. 
كما اوجه شكرنا الخاص لكل القادة الاماراتيين والجنود والصف والضباط الذين شاركوا مع القوات الجنوبية في تحرير عاصمتنا الجنوبية عدن ولحج والعند حتى الوصول الى كرش وعلى سبيل الذكرمنهم. 
القائد(علي الطنيجي)-القائد/ محمد خميس- القائد / راشد الغفلي-القائدابو( احمد)-القائد/ راشد ابو محمد واطلب السماح من بعض القيادات العسكرية الاماراتية نسياننا لذكر اسماءها  والذين كان لهم الشرف في ميدان البطولة بالجنوب.

التعليقات

آخر الأخبار

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر