آخر الأخبار

وزير التعليم العالي يدشن امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024

السبت 26 نوفمبر 2022 5:12 م
وزير التعليم العالي يدشن امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024
صدى الحقيقة : خاص
دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، أ. الدكتور خالد الوصابي، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024 في أربع مراكز امتحانية.
وتقدم لامتحانات المفاضلة 1700 طالب وطالبة في أربعة مراكز امتحانية في مختلف محافظات الجمهورية (جامعة عدن، وجامعة حضرموت، وجامعة تعز، وجامعة إقليم سبأ في مأرب).
وأكد الوزير، أن الوزارة ممثلة باللجان الإشرافية على عملية الامتحانات قد اتخذت الاجراءات اللازمة ضمن اللوائح والأنظمة والمعايير والشروط المفروضة لنجاح تنفيذ امتحانات المفاضلة بكل دقة وشفافية في المراكز الإمتحانية المستهدفة.
وأشار الوزير الوصابي إلى أنه سيتم الاعتماد بدرجة رئيسية على نتيجة المفاضلة بنسبة 70 %، مقابل 30 %، من نتيجة الثانوية العامة في عملية اختيار الافضل والأحق للمنحة.. متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.
من جانبه أوضح وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور مازن الجفري، أن الوزارة تعتمد على نظام التصحيح الالكتروني لنتائج الامتحانات من أجل توفير الجهود والوقت.
الجفري أكد حرص الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة وتعزيز الشفافية والنزاهة والحصول على نتائج أكثر دقة، لكي تذهب هذه المنح لمستحقيها من الطلاب المتفوقين والمتميزين بجدارة.
من جانبه، قال رئيس اللجنة الفنية لامتحانات المفاضلة، الدكتور خالد شعفل إن اللجنة عملت منذ شهر على التجهيز للامتحانات، والتواصل مع الجامعات في المحافظات الأربع لاستقبال الطلاب بحسب موقعهم الجغرافي، بالإضافة إلى إنشاء رابط إلكتروني خاص بتسجيل الطلاب تسهيلا لهم.
وأضاف الدكتور شعفل أنه تم  تسجيل الطلاب عبر الرابط من جميع المحافظات، مشيرا إلى أن تصحيح الامتحان سيكون إلكترونيا عبر النظام الحاسوبي، وأشاد شعفل بحرص الوزير على إجراء امتحان مفاضلة بعيدا عن اعتماد نتائج الثانوية حتى تكون المفاضلة تنافسية وشفافة.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر