آخر الأخبار

مؤسسة داؤد الجيلاني التنموية تدشن أمسية البستنة المنزلية

الثلاثاء 24 يناير 2023 11:30 م
مؤسسة داؤد الجيلاني التنموية تدشن أمسية البستنة المنزلية
صدى الحقيقة : خاص
دشنت مؤسسة داؤد الجيلاني التنموية وبالشراكة مع مركز الأرض الطيبة للخدمات الزراعية وبحضور مدير مكتب الزراعة والري بمديرية غيل باوزير  أ/سالم باوزير  عصر اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/١/٢٤م أمسية مجانية بعنوان: {البستنة المنزلية} بحضور ٥٣ متدربـ/ة للأخصائيين المبدعين بمركز الأرض الطيبة للخدمات الزراعية
حيث تطرق الدكتور/أمجد باقويقو لأهمية اختيار الأوعية المناسبة في الزراعة والتي تعتبر الأساس الأول لنمو النبتة بشكل صحيح وأهم مواسم الزراعة وطرق الري الصحيحة التي من خلالها يستطيع المزارع الحصول على انتاجية أكبر.
هذا وقد تطرق الدكتور إلى أن لكل نبات درجة إنبات محددة لعملية النمو الخضري وكيفية استغلال موسم الشتاء لزراعة الخضروات والإهتمام بها للحصول على نتائج مثمرة تعود بالعائد لأصحابها.
من جانب آخر تحدث عن أهم الاسمدة واسباب استخدامها لطرد الحشرات والآفات من الأوراق واستخدام N p k والتي تعتبر أهم العناصر المغذية للاسمده والنبات التي يحتاجها بقوة واستخدام كل عنصر حسب الحاجة سواء لإنتشار الجذور أو نمو الأوراق الخضراء أو لمرحلة الاثمار.
الجدير بالذكر أن الأمسية احتوت على جانب عملي تطبيقي بقيادة المهندس/أحمد عوشان للطريقة الصحيحة لزرع النبات من بداية  إخراج النبتة من أكياسها إلى غرسها داخل التربة .
هذا وقد شكر مدير مكتب الزراعة والري الأستاذ/سالم باوزير مؤسسة داؤد الجيلاني التنموية ومركز الأرض الطيبة للخدمات الزراعية على مبادرتهم لعمل مثل هذه الأمسيات معبراً عن استعداد مكتب الزراعة لدعم وخدمة الحاضرين جميعاً  وتوجيههم الى الطريقة الصحيحة .
في ختام الأمسية شكر مدير البرامج بالمؤسسة الاستاذ/إلياس البيض مدير مكتب الزراعة والري على مشاركته المؤسسة في مثل هذه فعاليات شاكر الحاضرين على تفاعلهم مع الخبراء وحرصهم على فهم المعلومات التي تم طرحها معلناً لهم عن دورة متخصصة بالمجال الزراعي سيتم الإعلان عنها في الفترات القادمة .

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر