الحبيب علي محضار بن علي المشهور يلقي محاضرة دينية في مسجد جامع بروم

صدى الحقيقة : خاص
ألقى مساء يوم الأربعاء فضيلة الحبيب محضار علي بن علي المشهور بمسجد جامع بروم محاضرة دينية كانت بعنوان .. "إغتنام العمر بفضائل الأعمال وإدراك شرف مناسبات الإسلام العالمية" . 
وتأتي المحاضرة ضمن أنشطة المجلس الدعوي لطلاب العلم بمسجد جامع بروم . 
بدأ الحبيب محضار المشهور المحاضرة مذكرا.. "بنعم الله التي أنعم بها على عباده، وثواب الله سبحانه وتعالى لعباده الممتثلين له وعقاب الله للعاصين، والطبيعة البشرية وحبها للشهوات، وصفوات النفس، ورغبات القلب والروح" .
ثم تحدث الحبيب المحضار عن باب التوبة أوقاتها ووسائلها،وعظمة ومكانة شهر رجب في الإسلام .. كون الصلاة فرضة في هذا الشهر في ليلة الإسراء والمعراج، وفضل الصيام والاستغفار في رجب .
وذكر الحبيب المشهور أهمية تعظيم المناسباب الاسلامية والاحتفاء بها واحيائها بدلا من المناسبات المخالفة للدين والشرعية التي تم تصديرها لنا من بلاد الغرب .
وأعطى الحبيب صورة موجزة عن .. "إرتباط العلماء والصالحين بمدينة بروم بهدف الدعوة إلى الله وعمق العلاقة وراوبط المحبة والأخوة الصادقة، داعيا الى التظافر والتآخي والترابط بين الجميع، متطرقا إلى جهود الشيخ الرحل عبدالله بن أحمد بن زحوم بامزاحم عليه رحمة اللله إمام وخطيب جامع بروم ودوره الكبير في نشر العلم وتأسيس حلقات التعليم والدعوة إلى الله مشيدا بدور طلاب العلم في بروم الذين كانوا خير خلف لخير سلف" .
واختتم الحبيب المشهور المحاضرة .. "بأهمية وضرورة الإستعداد ليوم الرحيل" .