صدى الحقيقة

2022-05-17 00:00:00

اللجنة العليا للشؤون القانونية للانتقالي تعقد اجتماعها الدوري الأول لشهر ديسمبر

المجلس الانتقالي
2021-12-02 23:11:58

عقدت اللجنة العليا للشؤون القانونية للمجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري الأول لشهر ديسمبر اليوم الخميس، برئاسة أ. د. سعد محمد سعد رئيس اللجنة.
وكُرّس الاجتماع لمناقشة الموضوعات ذات العلاقة بورشة العمل الموسومة بـ"اللجنة العليا للشؤون القانونية... الواقع و المأمول"، التي سبق أن تم إقرار إقامتها في الاجتماع السابق للجنة.
وفي بداية الاجتماع، شدد رئيس اللجنة على أهمية الإعداد والتحضير الجيدين لهذه الورشة لما تمثله من أهمية في كونها باكورة عمل اللجنة، وكذا من أجل بلوغ الغايات من إقامة هذه الورشة، وتجسيد أحد أهداف تشكيل اللجنة والمتمثل في إشراك الخبرات والكفاءات الجنوبية كافة، في التخصصات القانونية المختلفة والتخصصات ذات الصلة بها في تنفيذ المهام العامة للجنة والتعرف واستشراف ما لديها من أفكار ورؤى بشأن عمل اللجنة، وما المأمول منها القيام به، وكذا الحرص على مشاركتها في إنجاز مهام اللجنة العليا للشؤون القانونية، وتقديم الحلول والمعالجات القانونية للوضع الراهن الذي يعني منه شعب الجنوب ورسم ملامح البناء القانوني لدولة الجنوب.
وبعد ذلك، ناقش اجتماع جدول أعماله الذي تضمن التصور الخاص بشأن آلية الإعداد و التحضير لورشة العمل ومتطلبات تنفيذها، حيث تم إقراره والبدء الفوري للتحضير على الأسس والأفكار التي تضمنها.
كما ناقشت اللجنة وأقرت في اجتماعها المحاور الأساسية الأربعة للورشة، والشخصيات الأكاديمية والسياسية الجنوبية، التي ستقوم بإعداد الأوراق البحثية ذات العلاقة بهذه المحاور و التعقيب عليها. 

https://sadaalhakika.com/news/26414
You for Information technology