بدعم من منظمة اليونيسيف : اختتام فعاليات الدورتين التدريبيتين في مجال الاتصال من أجل التنمية بمديريات عتق وبيحان وحبان

صدى الحقيقة : عادل القباص
اختتمت اليوم بنجاح منقطع النظير بقاعة مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق فعاليات الدورتين التدريبيتين الخاصة بتدريب المتطوعين والمتطوعات في برنامج الاتصال من أجل التنمية(c4D) وتعزيز سلوكيات إنقاذ الحياة بدعم وتمويل من اليونيسيف (منظمة الطفولة) وتنفذها إذاعة شبوة بمشاركة (43) متطوع ومتطوعة من مديريات عتق وبيحان وحبان.
وأشارت المدربة في الدورة الأستاذة فاطمة وحيد صالح ضابط مشروع (c4D) الاتصال من أجل التنمية مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة في كلمتها في الحفل الختامي مساء هذا اليوم أن من أهداف الدورتين بناء قدرات المتطوعين والمتطوعات من أجل رفع مستوى الوعي المجتمعي وذلك عن طريق نقل الرسائل الصحية الهادفة والمفيدة لخدمة مختلف شرائح المجتمع وخصوصآ في المناطق الريفية التي محرومة من الخدمات الصحية نحو إحداث تغيير ملموس في المجتمع وتعميق إحساس الفرد بأهمية تحمل المسؤولية والقدرة عليها واتخاذ مواقف إيجابية تعود بالنفع والفائدة عليهم وعلى أطفالهم وبيئتهم .
وقدمت خلال كلمتها الشكرو التقدير للجميع ونبيابة عن زميلتها المدربة الأستاذة بشرى علي غانم  على حسن التعاون والاستقبال والكرم والضيافة  وعبرت عن سعادتهما خلال تواجدهما في المحافظة.  
فيما أكد المشرف العام على المشروع مدير عام إذاعة شبوة المحلية الأستاذ محسن عمر القرنعة على أهمية الدورتين التدريبيتين في تدريب المتطوعين المجتمعيين كفريق عمل واحد  في التوعية ميدانيآ بالأمراض الفتاكة ورفع الوعي المجتمعي بالثقافة السكانية وخدمات الصحة العامة والصحة الإنجابية وجذب أفراد المجتمع للعمل الجماعي وإدراك ثماره وفرصة للتعارف وتبادل الخبرات المعرفية .
وأشار إلى الدور الذي يضطلع به مشروع التواصل من أجل التنمية في بناء القدرات وتفعيل أنشطة التوعية الصحية في المجتمعات المستهدفة. 
وثمن القرنعة دور اليونيسيف منظمة الطفولة في دعم الدورتين وبرنامج الاتصال من أجل التنمية نحو خلق وفهم لدى أفراد المجتمع بدورهم في القضاء على الكثير من المشكلات الصحية والسكانية والبيئية ومعالجة المفاهيم الخاطئة من خلال ممارستهم لأنشطة حياتهم اليومية .
مؤكدآ أن المشروع سيستمر فترة أربعة أشهرمن شهر يوليو 2018 وحتى شهر أكتوبر 2018م في المحاور الأربعة الرئيسية (الإصحاح البيئي والتغذية الصحية والتعليم وحماية الطفولة) في المديريات المستهدفة.  
وفي كلمة المشاركين والمشاركات ونيابة عنهم أشار المتدرب المثالي أحمد محسن مطهر مشرف الفريق التطوعي (c4D) بمديرية بيحان إلى الاستفادة المثلى من التدريب العملي والتطبيقي وفي نقل مفاهيم وسلوكيات وممارسات إيجابية في كل أفراد المجتمع  من ذكور وإناث .
وقال مطهر علينا أن نكون قدوة ونموذج يحتذى به في تأدية الرسالة المجتمعية في الميدان اعتبارآ من يوم الاثنين القادم من أجل القضاء على المفاهيم الاجتماعية الخاطئة والتغيير في البيئة المحلية المتعطشة إلى المعلومات الصحية الهادفة .
مقدمآ شكره وتقديره لمنظمة اليونيسيف منظمة الطفولة ومدربي الدورتين ومنسقة الدورتين وإذاعة شبوة على كل ماقدموه من جهود يشكرون عليها وسوف تكون النتائج مثمرة في الميدان بأذن الله تعالى .
وعقب الحفل قام كل من الاستاذ محسن عمر القرنعة المشرف العام على المشروع مدير عام إذاعة شبوة والاستاذ جمال عوض شنيتر نائب مدير عام إذاعة شبوة والاستاذ مازن أبوبكر الجيلاني مدير البرامج ومنسق المشروع بالإذاعة وإشراق محمد مبارك منسقة الدورة و المشروع بتكريم القاضية إنصار رشيد مسؤولة الاتصال من أجل التنمية في عدن، ومدربي الدورة الأستاذة فاطمة وحيد صالح والأستاذة بشرى علي غانم على كل ماقدموه  بكل كفاءة واقتدار واهتمام ورعاية وجهود جبارة وملموسة تجاه محافظة شبوة في مختلف القضايا المجتمعية الهامة.  
وتكريم مشرفة فريق عتق التطوعي (c4D) السابقة الأستاذة لينا عادل الحارثي  ومشرف فريق بيحان التطوعي (c4D) المثالي أحمد محسن مطهر ،كماوزعت شهادات المشاركة على المشرفين وكل المشاركين والمشاركات من مديريات عتق وبيحان وحبان ، وعقب التكريم تم تقديم بوفيه متميز للجميع من قبل المتدربات في الدورتين التدريبيتين وسط فرحة وسعادة الجميع.