أكاديميون وعسكريون يزورون جبهات القتال بمحافظة الضالع

صدى الحقيقة : نايف المدوري
انطلق صباح يوم الخميس الموافق ٢٠١٩/٦/١٣م من عاصمة الجنوب العربي عدن، فريق مكون من  اعضاء في الهيئة الاكاديمية الجنوبية برئاسة الأستاذ المشارك الدكتور حسين العاقل، والأستاذ عبده يحيى الدباني، والدكتورة سهير علي أحمد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي،. والمناضلة شفيقة مرشد، والأخت ذكرى معتوق رئيسة دائرة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي، والدكتور عبود عبدالله مسعد عضو الجمعية ونائب رئيس اللجنة القانونية بالجمعية الوطنية، واللواء محمد علي هادي، وشاعر الثورة الجنوبية مطيع المردعي، والدكتور أنيس العكيمي، وعدد من الاكاديميين ، ووفد عسكري يتقدمه العميد علي ناجي عبيد، والسفير قاسم عسكر جبران، والعميد عبدالكريم حسن مساعد الجعوف، وناشطين إعلاميين، وحقوقيين بزيارة، إلى محافظة الصمود والكبرياء الضالع بوابة الجنوب العربي.
وكان في استقبال الوفد الزائر المكون من ثمانين شخصية تمثل مختلف الطيف الجنوبي العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس الانتقالي، قائد العمليات المشتركة محور الضالع، والعميد حسين علي عبدالله لعرج نائب رئيس العمليات المشتركة بالضالع، والقائد أحمد قائد القبة قائد الحزام الأمني محافظة الضالع.
وكذلك الدكتور خالد عبده الحميري عميد كلية التربية الضالع، ونوابه، والناشط السياسي الدكتور أحمد محمد السوبر، وعدد من القيادات العسكرية والمدنية.
وفور وصول الوفد توجه الى زيارة جبهات القتال، حيث أصبح المقاتلون الجنوبيون يقاتلون في عمق الأراضي اليمنية، وبالتحديد على حدود منطقة الفاخر من جهة قعطبة أما الجهة الأخرى جهة حجر الحشا، تدور المعارك فيها كر وفر في منطقة باجة التابعة لمنطقة حجر الجنوبية.
وفي اللقاء الذي عقد بالوفد الزائر بمقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة الضالع تحدث العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس الانتقالي وقائد محور الضالع بكلمة رحب فيها بالضيوف الحاضرين الذين قدموا من محافظة عدن ومختلف المحافظات الجنوبية، لزيارة جبهات القتال في محافظة الضالع الصمود، وقال: أن حضوركم هذا يؤكد اللحمة الوطنية الجنوبية في الوقوف إلى جانب محافظة الضالع التي تعرضت ومازالت تتعرض إلى تحشيد كبير وغير مسبوق عسكريا وإعلاميا، ولكن الحمد لله لقد سقط ذلك التحشيد أمام صلابة ووحدة أبناء الجنوب العربي من أقصاه الى أقصاه.
كما دعا العميد عبدالله مهدي سعيد قيادات التحالف العربي إلى تزويد المقاتلين بالأسلحة النوعية والذخيرة والاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء.
هذا وقد القى في اللقاء السفير قاسم عسكر جبران كلمة شكر فيها أبناء الضالع الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية دفاعا عن أمة الجنوب العربي، مخاطبا إياهم بأن أبناء الجنوب معكم وإلى جانبكم في معركة استعادة الأرض، والهوية، والتاريخ، وإننا نقبل تلك الجباه السمر التي تذود دفاعا عن الأمة الجنوبية.
مؤكدا على نقل مطالب قيادة المقاومة بمحافظة الضالع إلى قيادة التحالف العربي.
كما أخذنا تصريحا صحفيا من الأستاذ عبده يحيى الدباني منسق الزيارة إلى جانب الدكتور حسين العاقل إذ قال أن هذه الزيارة تعد معايدة لابطالنا في مواقع الشرف والبطولة في جبهات الضالع المشتعلة التي تتصدى لاشرس حملات الغزاة من قبل الشمال بقيادة الحوثيين الطائفيين وحلفائهم من حزب الإصلاح وغيرهم.
وهي زيارة تعبر عن الاهتمام برجالنا في هذه المواقع المتقدمة الذين يذودون عن شرف الأمة.
لقد تلمسنا أوضاعهم عن كثب واستمعنا إلى قيادتهم العسكرية، وزيارة جبهة الضالع اليوم هي تدشين لزيارة بقية الجبهات في كرش، وطور الباحة، ولودر ثرة، والمسيمير، ويافع. 
ونود هنا أن نشكر الأخ القائد عيدروس قاسم الزبيدي الذي بارك هذه الزيارات، وكذلك الأخ المناضل مدرم الشعيبي نائب رئيس الجالية الجنوبية في ولاية كاليفورنيا، الذي قدم لنا تكاليف هذه الزيارة المتواضعة.
وفي طريق العودة إلى العاصمة عدن قام الوفد بزيارة منزل اللواء الركن القائد الشهيد/سيف علي صالح سكره، وكذلك مقر السلطة المحلية محافظة الضالع منطقة سناح.