موجة حر شديدة تجتاح المناطق الساحلية وشيخ بدوي يحذر

صدى الحقيقة : سالم المسعودي
تجتاح المناطق الساحلية على البحر العربي وخليج عدن منذ بضعة أيام موجة حر شديدة جدا يرافقها ضغط حمى لتوقف هبوب الرياح وتيارات هوائية ساخنة جدا وزادت حدتها اليوم الأربعاء إلى مرحلة تجعلك تشعر بأنها تشوي قصبتك الهوائية حينما تستنشقها وتجد صعوبة بالتنفس من ضغط الجو الواقف نتيجة عدم هبوب الرياح .
ويستغرب المواطنين من عدم صدور اي بيان عن الارصاد الجوي لتوضيح اسباب هذه الظاهرة التي يؤكد معمرين من البدو انهم لم يشهدوا مثيل لموجة الحر الشديدة هذه طوال حياتهم .
ولمعرفة اسباب هذه الظاهرة توجهنا إلى الإرصاد التقليدي البدوي المجرب ... رجل شايب من البدو في خنفر بمحافظة ابين  طلب عدم ذكر أسمه واجاب على استفساراتنا بقوله : يابني من ذي خلقت وشبيت وشيبت ماشفت حر شديد مضغوط مثل هذا واضاف تعودنا إذا جاءت موجة حر شديدة لبضعة أيام او رياح مستمرة بقوة لبضعة ايام فأنه يأت بعدها مطر غزير ودفور كبيرة(سيول) لكن لكم ان تتخيلوا موجة الحر هذه والتي لا نقول مضاعفة لموجات  الحر التي شهدناها في الاعوام الماضية بل انها تزيد بالنصف عن موجة الحر السابقة وننصح المواطنين بلبس العمامة والكوافي وتجنب حرارة الشمس من الظهر إلى العصر .
ودعا الرجل البدوي المسن إلى تخيل قوة الامطار القادمة والسيول وقال نعتقد بأنها ستكون نسبتها قوية ولم نشهد لها مثيل من قبل... اعتقد ان السماء ستصب المطر صبا وليس قطرا ...
 واختتم قوله نحن لا نزرع الخوف بنفوس المواطنين ولكننا نحرص على تحذيرهم للإستعداد لمواجهته بدون خسائر ويبقى مانراه مجرد توقعات من تجارب ورثناها عن الاجداد والامر بيد الله وحده ونسأله تعالى ان يلطف بالمدن ويجعلها سقيا خير لا سقيا عذاب .