الغرفة التجارية والصناعية بأبين تدين الاعتداءات التي تطال شركة أسمنت الوحدة باتيس

صدى الحقيقة : خاص

أدانت الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة أبين الاعتداءات المتكررة وحالات التقطع لسيارات مصنع الاسمنت او القواطر التجارية التي تتعامل مع المصنع والتي منها إحراق إحدى حافلات الشركة واختطاف ثلاث حافلات أخرى.

وجاءت تلك الإدانة عبر رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأبين الحاج محمد علي الوالي الذي قال في تصريح صحفي : ندين ونستنكر حادثة إحراق إحدى حافلات شركة أسمنت الوحدة واختطاف ثلاث حافلات أخرى من نوع كاستر 26 مقعد امنذ أكثر من شهرين .

وأضاف الوالي : ان مثل تلك الحوادث تساهم في تخويف وهروب المستثمرين من المحافظة ونتمنى من السلطات المحلية التنفيذية والأمنية سرعة إيجاد حلول تنهي تلك الظواهر حفاظا على مستقبل أبين.

وفي السياق ذاته قال مصدر مسؤول في شركة أسمنت الوحدة :  ( رغم كل الشكاوى التي تقدم بها المصنع ورغم مايقدمه من دعم للسلطة المحلية والمجتمع فإن غياب الأمن وعدم تنفيذ قرارات النيابة السابقة بضبط المعتدين وعدم تطبيق القانون شجع على أحد الأشخاص  على إحراق باص 26راكب يتبع شركة اسمنت الوحدة التابعة للمستثمر المرحوم علي عبدالله العيسائي.

وأضاف المصدر :  وبعد اختطاف الباص ورغم البلاغات ضده ومعرفة الجميع بذلك وسكوت الأمن والسلطة المحلية عن اختطاف الباص وتهريبه إلى منطقة يرامس أقدم بعد ذلك على إحراق الباص الذي تقارب قيمته من خمسون ألف دولار أو أكثر ومازال هناك ثلاثة باصات بيد  "  ح -  و " ويرفض إعادتهم وسبق للمذكور الاعتداء على المصنع والعمال والموظفين والمقاولين واطلاق النار على المصنع ومعداته واختطاف أكثر سياراته ورغم أوامر النيابة للأمن بالقبض عليه إلا إنه وبعد القبض عليه واستعادة سيارة أو باص يتم الإفراج عنه ليعود ويسرق ويختطف سيارة أو باص مرة أخرى ومازال باصين لديه قام باختطافهما دون أن يتم القبض عليه وإحالته للنيابة .

وقال المصدر : ومع تزايد هذه الأعمال ستؤدي إلى وقف النشاط الاستثماري في المحافظة ليصدق القول أن أبين بيئة طاردة للاستثمار والمستثمرين ).