أبين تعقد اللقاء التشاوري لتفعيل دور منظمات المجتمع المدني

برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ونائب رئيس المجلس الرئاسي عقد اللقاء التشاوري الموسع تحت شعار معا لتفعيل دور المجتمع.

اللقاء الموسع الذي انعقد اليوم الخميس شمل رموز و ممثلي مكونات المجتمع المدني بمحافظة ابين ، وذلك لبحث بناء مجتمع واعي  يقوم بدوره ويسهم في  حلحلة الكثير من القضايا وصناعة مستقبل آمن لمحافظة ابين وأبنائها.

اللقاء تم بإشراف من رئيس الانتقالي بمحافظة أبين الاخ حسن غيثان ، ونائبه علي شيخ ، والأستاذ محمد ناصر العولقي ، والأخ ياسر باعزب ، والأستاذ يحي اليزيدي ، ومازن بالليل ، ودحة ، وخالد شيخ.

غيثان لفت إلى أن هناك ملفات شائكة ، والتحديات كبيرة ، وأن المحافظة تعيش وضع استثنائي، ويجب تفعيل دور منظمات المجتمع اينما وجدت للقيام بواجبها بالصورة المثلى انطلاقا من الحرص على أمن المواطن واستقراره في هذه المحافظة ، وتعزيز ورفع مستوى الوعي للحد من مخاطر التحريات التي تستهدف المحافظة.

من أهم القضايا التي طرحت في اللقاء التشاوري قضية النازحين ومترتباتها وانعكاساتها على المجتمع ، وقضية المخدرات والثأرات ، وقضية مياه السيول التي تذهب للبحر ، وشبكة الري التي غدت في خبر كان ، وقضية عشال اللغز الذي لم يتم فك شفزته لمعرفة مصيره ، وقضية التشريد والنزوح الذي تعرض له أبناء المحافظة من شتات وما عانته المحافظة من دمار ، وقضية طالبات مجمع بلقيس المختنقات ، وعدم الكشف عن السبب الحقيقي ، وغيرها من القضايا الحيوية التي تهم المحافظة.

مقالات الكاتب