خليك مع الصندوق الابيض(السميطي) تكسب ذهب... المجلس اللي مايناسب مقامك عجل بفنجانك وهزه

متعمدا اخترت عنوانين لهذا المقال اتمنى أن اكون قد وفقت بالاختيار فرايكم يهمني .. خُذ نفساً عميقاً واحلم وفكر جيدا وأعطني رأيك بكل صراحة وبكل شفافية بما أفكر فيه انا والعشرات مثلي ويمكن المئات بل وقد يكونون آلاف غيري بحملون نفس التفكير ..

اسمع وانصت واقرأ ما يقع تحت أو امام عينيك لتستفيد وتفيد الآخرين .. الحياة أخذ وعطاء، الحياة تجارب، والحياة تبادل المنافع وتبادل المعلومات وتبادل الخبرات، الحياة مجموعة افكار نستطيع من خلالها أن نعيش بأمن وامان وسلام دون أن نمد أيدينا لأحد، وكل ذلك من اجل الحفاظ على البقاء على قيد الحياة بشكل يلبق بنا جميعا كبشر. وبناءْ على ذالك أقول ما في أجمل ولا أروع من ان تكون لديك قطعة أرض َصغيرة تحتوي على بقرة وبكرة، وتيس وعنزتين، وخروف ونعجتبن، وكم خلية نحل عسل، وياسلام سلم لو فيها ديك وعشر دجاجات، ومش أي دجاجات بل كوكتيل من الدجاج مثل دجاج كوشن وبراهما  وفرنسي  وكمان لاننسى الفقاسة حتى وإن كانت صغيرة.

وخلي بالك لا تنسى أن يكون في مزرعتك دجاج رومي مع ديك رومي  واصناف من الاوز وياسلام على الاوز وجمال الأوز، وخلي عندك كم حمامة وكم ارنبة، فكيف سيكون حالك؟ .. جرب وشوف حالك رايح فين ..

باجتماع هذا الكوكتيل البسيط والصغير جدا سنحصل على اللبن والزبدة واللحوم البيضاء والحمراء وسوف نحصل على البيض والعسل. إذن كذا أنت رابح اشياء كثيرة وبأقل تكاليف.

 ضف إلى ذلك سيكون لديك مخلفات لكل هذا الكوكتيل من الحيوانات والطيور أكيد سيكون لديك نظام يومي للنظافة والتخلص من المخلفات وستجمعها أمام منزلك أو بالقرب من منزلك ولكن لاتنسى انه في حالة تتراكم هذه المخلفات تؤثر على صحتك وصحة اولادك وكذلك صحة جيرانك ونصيحتي لك اخي المزارع أينما كنت أن تقوم بتخمير هذه المخلفات بالتخمير والتحليل  الهوائي أو حتى بالتخمير اللاهوائي لأن كل الطرق تؤدي إلى روما والفرق هو عامل الوقت أو الزمن، فهذه المخلفات وبعد تخميرها وتحللها جيدا أضفها إلى أرضك لتعطيك
زيادة في الإنتاجية خمسة اضعاف مقارنة بالأرض التي لم نضف لها هذا السماد العضوي والذي توفر معك مجانا من مزرعتك فقط ما عليك الا تدريب نفسك على كل هذه العمليات الزراعية  الهامة هنا بكل تأكيد سوف تكسب مزيدا من المال وسوف تشتري حاجاتك وسوف توفر أو تدخر مبلغ من المال وانا على ثقة من انك سوف تشتري قطعة أرض اكبر وتتوسع وتحلو الشغلة معك وأوقاتك بتحلو مع   مع عائلتك وحبايبك وجيرانك ومعاريفك.

 ياعزيزي الزراعة لعبة رياضية  لها عشاقها وكمان لازم يكون فيها   احتراف والتزام وقوانين وتنافس شريف وفيها روح رياضية عالية  وتسامح.. حب الزراعة يجمعنا، وينقذنا من الحاجة والفاقة، والاعتماد على النفس فضيلة .. وخلي شعارنا .. أكثر من الحرف تنجى من الفقر..

مقالات الكاتب