بيان من اللجنة الأمنية لمحافظة الضالع يوضح اشتباكات أمس الاثنين

صدى الحقيقة : درع الجنوب

أصدرت اللجنة الأمنية لمحافظة الضالع بيانا توضيحيا حول الاشتباكات المسلحة التي شهدتها مدينة الضالع يوم أمس الاثنين الموافق 2022/6/20 م.  

وجاء نص البيان الذي نشره موقع (درع الجنوب) : تعرض ظهر أمس الاثنين القيادي في قوات الطوارئ والتدخل السريع التابعة للجنة الأمنية لمحافظة الضالع، النقيب معاذ علي صالح المعدة لمحاولة اغتيال داخل (مطعم كريتر) الواقع في الشارع العام للمدينة.

وذلك بعد إقدام مسلحين مطلوبين أمنيا بإطلاق النار بشكل مباشر مع سبق الإصرار والترصد. 

و لقد نتج عن هذه الواقعة مقتل أحد هذه العناصر والذي يدعى "بشار حميد" فيما تم القبض على شخص آخر، وهما من أبرز العناصر المطلوبة أمنياً في قضايا اعتداءات على نقطة أمنية في شهر رمضان الماضي ومهاجمة نقطة حبيل جباري إضافة إلى تُهم في قضايا اغتيال سابقة، كما أن هذه العناصر التي تنتمي لعصابة إجرامية حاولت فيما سبق اغتيال ذات القيادي في الخامس عشر من مايو 2022م.

وعلى خلفية هذه الواقعة فقد قامت عناصر خارجة عن القانون من ذات العصابة بإطلاق النار من موقع القشاع مستهدفة معسكر الأمن الخاص واللواء الرابع والثاني ومبنى العمليات المشتركة ومدرسة الحود وبعض منازل قرية النكاحي .

حيث لجأت هذه العناصر لهذا الجرائم بعد فشلها في محاولة اغتيال القيادي المعدة.  

وهنا نؤكد إننا وحرصا على حماية أرواح المدنيين قد قمنا باتخاذ اجراءات أمنية لردع تلك العناصر الإجرامية التي لم تسلم من اعتداءاتها حتى المستشفيات – إشارة لما تعرض له حرم مستشفى النصر – وسنعمل على تتبع تلك العناصر، وسنضرب بيد من حديد كل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة.

إننا سنعمل بتعاون كافة الشرفاء من أبناء المحافظة على الحفاظ بكل تلك الانتصارات التي تحققت بدماء الكثير من الشهداء والذين اقتلعوا أيادي الشر والإرهاب من المحافظة. 

تدعو اللجنة الأمنية الجميع إلى التكاتف والحرص على انجاح مهامها خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي تمر فيها البلاد، وتؤكد بأن لا حصانة لكل العصابات الإجرامية ولن تكون لهم هناك أي منطقة آمنه ليحتموا بها، وأن يد العدالة ستطالهم حيثما فروا، فالأجهزة الأمنية لن تتهاون في أداء المهام لحفظ أمن واستقرار المحافظة وحماية مصالح المواطنين العامة والخاصة.