لجنة الشؤون الاجتماعية وإدارة تنمية المراة تنظم دورة في مجال صناعة البخور وتوابعه

صدى الحقيقة : نور صمد و نائلة هاشم
 نظمت لجنة الشؤون الاجتماعية وإدارة تنمية المرأة بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن يوم الخميس 6 أغسطس دورة مجانية  في مجال صناعة البخور والأخضرين ولبن العصفور  بدعم من مأمور  المديرية عواس الزهيري  وتمويل من محلات ياسين عبد العزيز الدبعي .
وخلال الدورة أشاد عواس الزهيري مدير مديرية خورمكسر بدور المرأة الذي أصبح اليوم يلعب دورا مهما في المجتمع مؤكدا دعمه للمشاريع الصغيرة وتوفير آليات التسويق والتغليف ودورات لتعليمهم  وسيوفر لهم سوق للعمل لانخراط الأسر المنتجة في المجتمع .
من جانبها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية مدير إدارة تنمية المرأة بالمديرية فيروز محمد أحمد أوضحت أن الدورة  تهدف إلى إكساب المشاركات مهنة تستطيع من خلالها توفير لقمة العيش وتحسين  مستوى الدخل لاسيما  في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها كثير من الأسر في مديريات محافظة عدن، شاكرة  المأمور والجهة الداعمة الذين قدموا الدعم والمساعدة لانجاح هذه الدورة .
 مدربة الدورة انتصار عولقي من جهتها أفادت أن هذه الدورة تأتي  في إطار الدورات التي ننظمها بين الحين والآخر في  كافة أنحاء المديرية لعدد من ربات البيوت والأسر الفقيرة لاكسابهن الخبرة  اللازمة لصناعة هذه المواد ومن ثم بيعهن من أجل إيجاد مردود مالي لسد احتياجاتهن وتغطيات نفقاتهن  متمنية للجميع التوفيق والنجاح.
 المشاركات في الدورة من جانبهن قدمن شكرهن وامتنانهن لمأمور المديرية ولجنة الشؤون الاجتماعية وإدارة تنمية المرأة لدورهم الايجابي دوما في تنظيم مثل هذه الدورات مؤكدات أنهن سيكونن عند مستوى المسؤولية .
حضر الدورة نهوند جمن من رئيس دائرة المرأة للجان المجتمعية بمديرية خورمكسر وسكرة عبدالرحيم قاسم مديرة دائرة تنمية المرأة بمديرية التواهي وعدد من النساء والفتيات في خور مكسر.