واشنطن ترصد 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن "القطة السوداء"

صدى الحقيقة: متابعات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن مجموعة برامج الفدية المعروفة باسم “القطة السوداء”.

وقالت الوزارة في بيان أعلنت فيه عرض المكافأة: “إن مجموعة خدمات BlackCat Ransomware (المعروفة أيضًا باسم ALV) اخترقت شبكات الكمبيوتر لقطاعات البنية التحتية الحيوية في الولايات المتحدة وحول العالم”.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال الأسبوع الماضي، ذكرت شركة UnitedHealth أنها بدأت في تصفية تراكم المطالبات الطبية التي تصل قيمتها إلى أكثر من 14 مليار دولار، حيث أعادت خدماتها إلى الإنترنت بعد الهجوم السيبراني، الذي تسبب في اضطراب واسع النطاق بدأ في أواخر فبراير. .

تلعب وحدة التكنولوجيا في UnitedHealthcare دورًا رئيسيًا في معالجة المدفوعات من شركات التأمين إلى الشركات الطبية، وقد أدى الانقطاع الناجم عن الهجوم السيبراني في بعض الحالات إلى دفع المرضى والأطباء مقابل الخدمات الطبية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال قراصنة إن شركة UnitedHealth دفعت فدية قدرها 22 مليون دولار في محاولة لاستعادة أنظمتها، ولكن لم يتم الإعلان عما إذا كانت BlackCat قد أوفت بجزءها من الصفقة. بعد وقت قصير من الاختراق، نشرت المجموعة بيانًا صحفيًا مزيفًا على موقعها على الإنترنت زعمت فيه كذبًا أنه تم الاستيلاء عليها من قبل سلطات إنفاذ القانون، مما أعطى الانطباع بأنهم أوقفوا عملياتهم.