المهرة : نائب المحافظ يناقش مع لجنة من وزارة التخطيط تحديات تقليص المساعدات الغذائية

صدى الحقيقة : خاص

التقى أمين عام محافظة المهرة، الأستاذ سالم عبدالله نيمر، في مكتبه بلجنة من وزارة التخطيط والتعاون الدولي، بحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس عوض أحمد قويزان، ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ علي محيسن بلحاف.  

تضم لجنة وزارة التخطيط والتعاون الدولي كل من وضاح أحمد سيف، مدير إدارة التعاون مع المنظمات الدولية، وروزين ياسين عبدالمجيد، مدير إدارة وكالة الأمم المتحدة المتخصصة.  

ناقش الاجتماع  مستجدات برنامج الأغذية العالمي فيما يتعلق بمشروع المساعدات الغذائية العامة، وأوضحت اللجنة أن قلة التمويل من المانحين قد تؤدي إلى تقليص عدد المستفيدين، مع التركيز على الأسر الأكثر حاجة واستثناء الأسر التي تمتلك الموارد الكافية لتحقيق الاكتفاء الذاتي، خاصة تلك التي لم تحدث بياناتها أو انتقلت إلى مشاريع سبل العيش.

وأشار نيمر إلى ضرورة مراعاة الظروف الخاصة لمحافظة المهرة، التي تعرضت لكوارث طبيعية أثرت على سبل معيشة المزارعين والصيادين والمواطنين، مطالباً المنظمة بتكثيف المساعدات بدلاً من تقليصها، نظراً لتزايد أعداد النازحين من مناطق الصراع في اليمن ومن دول القرن الأفريقي.

من جانبه، دعا وكيل المحافظة للشؤون الفنية إلى التدخل العاجل من قبل المنظمات الدولية لإصلاح الطرق والبنية التحتية المتضررة جراء الأعاصير المتكررة. 

كما أكد مدير التخطيط علي محيسن على ضرورة تدخل المنظمات الدولية بشكل عاجل في مشاريع المحافظة، مشيراً إلى عدم تلقي المهرة الاهتمام الكافي.

حضر الاجتماع مدير مكتب ائتلاف الخير بالمهرة الأستاذ  أيمن محمد مزيون والمساعد اللوجستى الأستاذ  طلال بن حريز  ومساعد المتابعة والتقييم المهندس عوض كعيتي.