سقطرى : انتقالي المحافظة ينظم ندوة توعوية حول العنف الأسري ضد الأطفال

صدى الحقيقة : خاص

نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة سقطرى، اليوم الخميس، ندوة توعوية بعنوان "العنف الأسري ضد الأطفال"، لـ 30 مشاركة من الأمهات.

وناقشت الندوة عدة محاور رئيسية أبرزها مفهوم العنف الأسري ضد الأطفال، وآثاره السلبية، وأهمية حماية الأطفال من العنف، مؤكدة أن العنف الأسري يُعد تهديدًا مباشرًا لأمن وسلامة الأطفال، حيث يؤثر على صحتهم النفسية والجسدية، مما ينعكس على تكوين شخصيتهم ويؤدي إلى مشكلات نفسية عميقة.

وأشاد سعيد عمر بن قبلان، رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة، بجهود إدارة المرأة والطفل في تنظيم هذه الفعالية التوعوية، مشيرًا إلى أن مثل هذه الأنشطة تعتبر أساسية في المرحلة الحالية لضمان سلامة الأطفال وتعزيز وعي الأمهات حول التأثيرات السلبية للعنف الأسري على الأطفال، وهو ما ينعكس على سلوكياتهم داخل وخارج المنزل، خصوصًا في المدارس والشوارع.

من جانبه، أكد رائد الجريبي، وكيل المحافظة، على أهمية تنظيم مثل هذه الندوات التوعوية، مشيرًا إلى أن حماية الطفل تتطلب اهتمامًا خاصًا من الأسرة والمجتمع، كون مرحلة الطفولة هي الأساس الذي تتشكل فيه سلوكيات الأطفال وانفعالاتهم، ما يساهم في بناء شخصياتهم بشكل سليم.