أبين : انتقالي أحور يقيم ندوة لتوحيد الخطاب الإعلامي لعدد من الإعلاميين والناشطين بالمديرية

صدى الحقيقة : خاص

نظم القسم الإعلامي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية أحور بمحافظة أبين، يوم الاثنين، ندوة عن توحيد الخطاب الإعلامي، لعدد من الإعلاميين والناشطين والمثقفين بالمديرية.

وفي مستهل الندوة أوضح رئيس الهيئة هادي الساحمي، الدور المحوري للإعلام من أجل إيصال صوت شعب الجنوب، ورص الصفوف حول المجلس الانتقالي، والابتعاد عن العنصرية والمساهمة في الحفاظ على النسيج الاجتماعي، والعمل المشترك لنقل القضايا المتعلقه بالمديرية.

وتطرق رئيس قسم الإعلام لانتقالي أحور عارف باشبوة، إلى أهمية الندوة التي تهدف إلى تعزيز الوعي لدى الإعلاميين والعمل جميعاً لتوحيد الخطاب الإعلامي وفق توجيهات المجلس الانتقالي الجنوبي، وما يتوجب عليهم كاعلإميين جنوبيين التعاون في مجابهة الإعلام المعادي الذي يسعى إلى نشر الاشاعات وتزييف الحقائق للنيل من المجلس الانتقالي الجنوبي.

واستعرض باشبوة أهمية الميثاق الوطني الجنوبي الذي وقعت علية كافة القوى الوطنية الجنوبية والحوار الجنوبي الجنوبي، وتشكيل نقابة الصحفيين الجنوبيين، بالإضافة إلى ميثاق الشرف لإعلاميي دلتا أبين.

وقدم رئيس القسم الثقافي لانتقالي أحور علي الجامزي، مداخلة تطرق فيها إلى العديد من المواضيع المتعلقة بتطوير العمل الإعلامي وتعزيز دور الإعلام بانتقالي المديرية، منوها إلى أهمية التركيز على الجوانب الثقافية والتراثية والاجتماعية الجنوبية التي تتميز بها أحور، والعمل على نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي بكافة أشكالها.

وفي ختام الندوة قدم المشاركون العديد من المداخلات والمقترحات تركزت حول العمل بروح الفريق الواحد وتعزيز تعاون الإعلاميين والناشطين والمثقفين للرفع بأدائهم الإعلامي بالمديرية، وتوحيد خطاباتهم الإعلامية بما بتواكب مع الأوضاع التي تمر بها الساحة الجنوبية من اختراقات للإعلام المعادي الذي يسعى لنشر الفتن بين أبناء الجنوب.