أنشيلوتي : مبابي يعرف ما سيفعله غدا

صدى الحقيقة : وكالات

ظهر مدرب فريق ريال مدريد كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحفي، للحديث عن مواجهة الغد ضد برشلونة، في الجولة الـ11 من الدوري الإسباني، على ملعب سانتياجو برنابيو.

وقال المدرب:"الفريق في حالة جيدة، متحفز. مباريات الكلاسيكو دائمًا ما تكون صعبة للغاية وتنافسية، إنها مهرجان كرة قدم ونريد أن نقدم أداءً جيدًا أمام جماهيرنا".

وأضاف:" برشلونة لديهم فكرة واضحة جدًا عن المباراة، ويلعبون بشكل جيد للغاية. علينا أن نحترمهم، إنهم فريق شجاع للغاية وعلينا الاستعداد للمباراة جيدًا ومحاولة اللعب بأفضل شكل ممكن".

واستطرد:" بيلينجهام  في حالة جيدة للغاية، ويتقدم، لقد كان يعاني من مشاكل في الكتف والكاحل، لكنه في حالة جيدة جدًا الآن، إنه يساهم كثيرًا في عمله، وهو أمر مهم جدًا بالنسبة لنا،  في العام الماضي، كان تسجيله للأهداف حاسماً أننا فقدنا مهاجمًا مهمًا مثل بنزيما. ليس لدينا هذه المشكلة هذا العام لأن لدينا لاعبًا يمكنه تسجيل 45 هدفاً (مبابي)".

وشدد:" هل برشلونة يخيفك؟ إنهم يقومون بعمل جيد للغاية. في مباراة مثل الكلاسيكو أو الديربي، من الصعب جدًا اختيار الفريق المفضل. ولحسن الحظ، لا أحد يجعلني غير قادر على النوم في هذه اللحظة".

وأتبع:" من الصعب تحديد من هو المرشح الأوفر حظاً للفوز، هذا يعتمد على ديناميكيات المباراة، ولكن أي شيء يمكن أن يحدث. إنها ليست مجرد مسألة جودة، بل تتعلق بكيفية التعامل مع الضغط أو لحظات المباراة. ستكون هناك لحظات نسيطر فيها وأخرى سيكون لبرشلونة السيطرة عليها. إن إدارة هذه الأوقات أمر مهم جدًا لتحقيق النجاح في المباراة".

ونوه:" نحن راضون عن مبابي، هذا مهم جدًا للفريق. ورغم أنه لم يسجل في مرمى دورتموند، إلا أنه كان حاضراً بشكل كبير في أول هدفين. شيئًا فشيئًا يبحث عن أفضل نسخة له. نحن لسنا في عجلة من امرنا، نحن راضون عما يفعله، لكنه سيقدم أداء أفضل لأنه يمتلك كل الصفات، مبابي يتمتع بالخبرة ولعب ضد برشلونة عدة مرات، ويعرف ما يجب عليه فعله، سوف يساهم غداً".

واستدرك:" هل تخطط لإجراء أي تعديلات تكتيكية على مباراة الغد؟ لدي شيء في ذهني، لا يبدو من الصواب أن أشرحه لك اليوم (يبتسم). عليك أن تراه غدًا ثم تقول إذا كنت مخطئًا أم لا".

وبين:" بداية مسيرة يامال كانت رائعة، أحب طريقته في اللعب، وموقفه. إنه لاعب خطير للغاية، لكن عليك التركيز على ما تريد القيام به. نحن نحترم برشلونة كثيرًا، لأنهم يقومون بعمل جيد جداً".

وأتبع:"النقد لا يزعجني، أنا أفهمه جيدًا، فهو موجود أيضًا عندما تلعب بشكل جيد. أريد أولاً أن أوضح أفكاري ثم أشرحها جيدًا للاعبين. في كثير من الأحيان أحب أن أعرف ما يفكر فيه اللاعبون أيضًا حول الإستراتيجية المثالية لكل مباراة".

وحول إمكانية لعب برشلونة بدفاع متقدم:" نحن نجهز المباراة للقيام بالأشياء بشكل جيد مع الكرة وبدونها، يجب أن تكون قادرًا على التعامل مع الهجوم إذا كسروا الخطوط، عليك أن تلعب مباراة كاملة للفوز وسنحاول القيام بذلك".

وعن سر تغير برشلونة مع فليك:"  لقد تغيرت الفلسفة قليلاً، فهو يلعب بشكل مختلف، وأكثر مباشرة، لا أريد المقارنة بينه وبين تشافي، لأن تشافي قام بعمل رائع في برشلونة بطريقته الخاصة. إنه برشلونة مختلف نحترمه تمامًا مثل بارسا تشافي".

وأتم:" عناقك مع مبابي ضد دورتموند؟  هذا يعني تدريب أحد أفضل اللاعبين في العالم، وهو رجل لا يزال متواضعًا جدًا، وقد تقدم كثيرًا. أعتقد دون أدنى شك أنه سيفوز بالكرة الذهبية القادمة،ليس هناك قائد واحد فقط، هناك الكثير من القادة، يمكن أن يكون فينيسيوس قائدًا، كما يمكن أن يكون فالفيردي أو مودريتش. يمكن للشباب أن يثبتوا بمواقفهم والتزامهم أنهم قادة".