قائد السرية الثالثة في حزام أبين #المرقشي..هناك تصرفات خاطئة للحزام ونحمل قائد حزام زنجبار العوبان مسؤولية ماحدث ولن نسكت عنها

صدى الحقيقة : خاص : زنجبار

قال القائد أحمد منصور المرقشي قائد السرية الثالثة في الحزام الأمني زنجبار أبين أن هنالك عددا من الشكاوي تلقاها من المواطنين عن تصرفات خاطئة يقوم بها بعض قيادات وأفراد الحزام الأمني في زنجبار دون علمنا ولا علاقة لنا بها ولن نسكت عنها وآخرها الوفاة الغامضة للمعتقل من قبل الحزام في زنجبار (أمين عبدالعزيز المقطري) ومقتل أخو الشهيد فارس (جلال لكرع الكازمي) من قبل أحد أفراد حراسة بوابة معسكر الحزام في زنجبار.

وأضاف المرقشي "يوم أمس واليوم توجهت لنا الكثير من الشكاوي والتساؤلات من المواطنين حول وفاة المعتقل من قبل الحزام الأمني في زنجبار (أمين) "الغامضة" والتي على إثرها قام عدد من المواطنين بقطع خط أبين_عدن وشل الحركة بالكامل.. وأيضا مقتل مواطن (اخ شهيد) من قبل حراسة بوابة معسكر الحزام .

 ونؤكد لجميع الأهالي في زنجبار أننا ليس راضين عما حصل ولسنا متأكدين من الرواية الرسمية لقضية مقتل أمين المقطري ولكن نؤكد أننا سنقوم بالتحري والبحث عن حقيقة ماحصل للمواطن (أمين) وسنتخذ الإجراءات اللازمة...وبخصوص المجني عليه الآخر جلال لكرع أخو الشهيد فارس نؤكد أننا سنتابع القضية وسنسعى لسجن الجاني وتسليمه للعدالة. 

وأوضح المرقشي قصة مقتل(جلال لكرع) أخ الشهيد فارس حيث قال "يؤسفنا ماحدث من أخطاء وتجاوزات من قبل بعض أفراد الحزام تجاه المواطنين حيث قتل صباح اليوم الأربعاء المواطن (جلال لكرع الكازمي) من قبل أحد حراسة معسكر النجدة "معسكر الحزام الأمني" حيث حضر المجني عليه إلى المعسكر لمتابعة مستحقات أخيه الشهيد (فارس لكرع الكازمي) الذي استشهد إثر العمل الإرهابي الذي استهدف معسكر النجدة قبل أسبوع راح ضحيته العشرات...وعند حضور المجني عليه جلال أخو الشهيد فارس لبوابة المعسكر وحصل سوء تفاهم أدى إلى مقتل جلال من قبل أحد حراسة المعسكر وإصابة أحد أفراد حراسة بوابة معسكر الحزام....

ونطالب قيادة الحزام الأمني في أبين عامة وزنجبار خاصة بتوضيح موقفها مما حدث ل (أمين وجلال) وإنصاف أهاليهم ونطالب أهالي المجني عليهم بضبط النفس وعدم التهور وارتكاب الأخطاء ونؤكد لهم أننا إلى جانبهم ولن نرضى بظلمهم وسنقوم بواجبنا لانصافهم..

واختتم المرقشي تصريحه بالقول "كما نؤكد لأهالي زنجبار عامة والكود خاصة أننا وجدنا لحفظ الأمن وتثبيت الأمان للمواطنين ولن نرضى بأي أعمال بلطجة أو تعذيب جسدية للمعتقلين وغير قانونية.

من * سامح جواس *