جمعية التكافل الإنساني تقيم الحفل السنوي وتكرم عدد من الداعمين والموظفين في الجمعية

صدى الحقيقة : خاص : العاصمة عدن

أقامت جمعية التكافل الإنساني SHS صباح اليوم الأربعاء بقاعة البتراء فندق كروال بمحافظة عدن اللقاء السنوي للعام 2017م .

حيث بداء الحفل بايآت من الذكر الحكيم،ثم كلمة الجمعية القاها الأستاذ ناصر سالم باجنوب المدير العام لجمعية التكافل الإنساني رحب فيها بكل الحاضرين وقال أن العمل الإنساني يتطلب فيه جهود جهود كبيرة للوصول إلى الداعمين والمحتاجين وأضاف نحن نحتفل اليوم بعد أن قدمنا مساعدات الأكثر من 4 مليون نسمة في محافظات عدن و لحج و شبوة و أب و أبين و الضالع وحضرموت وغيرها من المواقع الأخرى.


وعلى صعيد اللاجئين استفاد من خدمات الجمعية 300 ألف لاجئ ومهاجر ونحن سوف نبذل كافة الجهود لإيصال لكافة الخدمات لإنسانية لمستحقيها وقال باجنوب خلال كلمتة للحاضرين بأن جمعية التكافل الإنساني هي الجمعية العربية الوحيدة في الشروق الأوسط تحصل على جائزة نانسنس للاجئين عام 2011.

وعبر باجنوب في ختام كلمتة عن جزيل شكره لكافة المنظمات الدولية التي تتعاول مع SHS في تقديم المساعدات والعون للمحتاجين و المتضررين في اليمن جراء الحروب والكوارث الطبيعية وشكر كافة الموظفين والعاملين في الجمعية الذين يبذلون جهود جبارة ليلاً ونهاراً في العمل الإنساني.


ثم القت د. عائشة سعيد كلمة المفوظية السامية لشؤون اللاجئين وقالت نحن نشكر. SHS. على جهودها الكبيرة في تقديم المساعدت الإنسانية للمحتاجين في احلك الظروف ، فهي الجمعية الوحيدة التي ظل تعمل خلال فترة الحرب ، حيث أستطاعت الوصول لعدد من المناطق المنكوبة كا أعصار تشابالا فهي متواجده في كل حين.


بعد ذلك تحدث ممثل السلطة المحلية بمحافظة شبوة الشيخ ناصر بن محمد القميشي وكيل المحافظة وقال نيابة عن السلطة المحلية وأصالة عن نفسي اتقدم بجزيل الشكر لجميع موظفي جمعية التكافل الإنساني وللأخ ناصر باجنوب وللمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ولجميع المنظمات الإنسانية لما يقدمونه من أعمال خيرية وقد قدمت جمعية SHS الكثير من المساعدات للعدد من المحافظات ومنها محافظة شبوة.

والقيت خلال الحفل عدد من الكلمات من قبل الأخوة نبيل العفيف مدير مكتب التعاون الدولي بالضالع ولأخ عبدالعزيز عبدالحق مدير عام الشؤون الأجتماعية والعمل بشبوة ولأخ جمال المجلي نائب مدير مكتب برنامج الغذا العالمي عدن الأخ وكيل محافظة الضالع والأخ رياض طالب الكثيري مستشار محافظ حضرموت لشؤون الإغاثةعبرو فيها عن شكرهم وامتنانهم لجمعية التكافل الإنساني على جهودهم المتميزة في العمل الإنساني والخيري وتقديم المساعدات للمحتاجين والمتضررين من الأحداث.. 

مطالبين الجمعية لبذل المزيد من الجهود الخيرية لخدمة المواطن اليمني الذي اصبح الفقر يحيط به من جميع الجهات.
والقيت خلال الحفل أنشودة ترحيبية أداء براعم فرقة اللاجئين الصومال.
ثم تم عرض فيديو قصة نجاح وقدمت العديد من المسرحيات الكوميدية حيث استمتع الحاصرين بمشاهدتها.
ثم تم تكريم كافة الداعمين والموظفين والمبرزين في الجمعية خلال الأعوام 2015 م و2016 مع.
حضر الحفل الأخوة أمين باقادر نائب وزير الزراعة.
و وكيل محافظة شبوة الشيخ ناصر القميشي
و وكيل محافظة الضالع محمد الوداد
و مديرية مكتب العمل والشؤون الاجتماعية عدن. و مدير مكتب العمل والشؤون الاجتماعة شبوة
و مديرية مكتب التخطيط وتعاون الدولي الضالع
نايب مدير الغذاء العالمي جمال المجالي
ومديرية مكتب المفوضية لشؤون اللاجئين مكتب عدن
مديرة مكتب المفوضية السامية للامم المتحدة عدن
مديرية الحماية بمكتب المفوضية عايشة سعيد
جمال بن الفقية عضو لجنة الإغاثة بمحافظة عدن
منسق المنظمات الدولية للاغاثة عدن أحمد الوالي
مندوبين وممثلين المنظمات الدولية ومحلية وممثلين السلطلة المحلية وعدد كبير من المسؤولين وموظفي الجمعية.

من * عبدالسلام بن سماء *